الرئيسية | الأخـيـرة | يرفعان دعوى قضائية ضد الجيران بسبب فانوس معلق خارج منزلها

يرفعان دعوى قضائية ضد الجيران بسبب فانوس معلق خارج منزلها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
يرفعان دعوى قضائية ضد الجيران بسبب فانوس معلق خارج منزلها
 

تمكنت ضابطة شرطة بريطانية متقاعدة من الفوز بمعركة قضائية، بعد أن قام جيرانها برفع دعوى قضائية ضدها بسبب فانوس معلق خارج منزلها.

وتمت إحالة فرانسيس بولارد وزوجها غراهام من مدينة كنت، إلى المحكمة بسبب شكوى قدمها ضدهما روجر ومارغريت هانت، وكلاهما يبلغ من العمر 80 عاماً.

ادعت عائلة هانت أن الفانوس الذي وضعه السيد والسيدة بولارد، يبعد 5 أمتار فقط من نوافذ غرفة النوم الخلفية لمنزلهما، وأنه يسبب إزعاجاً دائماً لها.

لذا اضطرت عائلة بولارد إلى وضع درع بلاستيكي صغير لمنع الضوء من الوصول إلى نوافذ الجيران، مؤكدة في الوقت نفسه على حقها في تشغيل أو إطفاء الضوء في أي وقت.

من جهته، قال محامي عائلة هانت، إن الجيران اعتادوا على تشغيل الفانوس بشكل متواصل، ما اضطر السيد والسيدة هانت لإسدال الستائر، وهذا يعني أنهما كانا يواجهان صعوبة في النوم بسبب ضوء الفانوس.




وعلى الرغم من قيام الزوجين بولارد بتركيب درع أكبر على الفانوس، إلا أن عائلة هانت ظلت مصرة على موقفها وتقدمت بشكوى بموجب قانون حماية البيئة الصادر عام 1990، والذي يصنف الضوء على أنه مصدر إزعاج.

ومع ذلك، تم رفض القضية بعد محاكمة استمرت ثلاثة أيام، حيث قال القضاة، إن عائلة هانت لم تقدم أدلة كافية لإثبات حقها.

وبعد تحويل القضية إلى محكمة الاستئناف، تم رفضها وحُكم على السيد والسيدة هانت بدفع معظم تكاليف المحاكمة باعتبارهما الطرف الخاسر.

وأكد المحامون أن إجمالي تكاليف المحاكمة والاستئناف تجاوزت 100 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل 127 ألف دولار أمريكي، وفق صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مجموع المشاهدات: 2309 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة