الرئيسية | الأخـيـرة | يسرق هاتفا ويحثّ صاحبه على تعطيل تطبيق Find My

يسرق هاتفا ويحثّ صاحبه على تعطيل تطبيق Find My

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
يسرق هاتفا ويحثّ صاحبه على تعطيل تطبيق Find My
 


حاول لص خداع مالك هاتف آيفون 15 برو ماكس، عبر حثّه على تعطيل تطبيق Find My على الهاتف المسروق، حتى لا يتمكن من تتبعه.

وروى مالك الهاتف قصته على موقع ريدت، حيث تلقى رسالة نصية من السارق، قال فيها "لقد اشتريت هاتف آيفون 15 برو ماكس الذي استخدمه.

الهاتف يحتوي على رسائلك وبريدك الإلكتروني ومعلوماتك البنكية وملاحظاتك ومستنداتك الشخصية، وحتى رقم بطاقة الاتصال التي قمت بنقلها. انتقل إلى هاتف آيفون الخاص بك الآن وقم بتثبت iOS 17.3 وقم بتمكين ميزة حماية الأجهزة المسروقة.

بعد ذلك طلب اللص من الضحية تعطيل تطبيق Find My، الذي يساعد على تتبع مكان الهاتف، وهو الشيء الذي لا يجب عليك فعله أبداً في حال فقدان هاتفك أو سرقته، فبمجرد القيام بذلك، يمكن للسارق تغيير كلمة مرور معرف آبل، وإنشاء رمز مرور جديد، وإعادة تعيين Face ID، والوصول إلى كلمات المرور على جميع تطبيقاتك.

قفل الجهاز

وتواصل الضحية بعد ذلك مع شركة آبل وتم قفل الجهاز ومسحه. ويتواجد الهاتف الآن في مكان ما في الصين، ولكن لا يمكن بيعه إلا لشخص لا يعرف شيئاً عن القصة.

ويعد هذا مثالاً جيداً على سبب إطلاق آبل لميزة حماية الأجهزة المسروقة مع إصدار iOS 17.3 الأسبوع الماضي. ومع تمكين هذه الميزة، إذا كان جهاز آيفون في موقع غير مألوف، فسيتطلب تنفيذ مهام معينة التحقق بنجاح من معرف مالك الجهاز مثل Face ID أو Touch ID. وستتطلب الإجراءات الأكثر حساسية، مثل تعطيل تطبيق Find My أو تغيير كلمة مرور آبل آي دي أو إعادة تعيين Face ID أو Touch ID توقفاً مؤقتاً لمدة ساعة واحدة، حتى يتمكن مالك الجهاز من تحديد ما إذا كان جهازه قد سُرق أو فُقد، بحسب موقع فون أرينا.

مجموع المشاهدات: 2644 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة