الرئيسية | الأخـيـرة | تيك توك يصبج وسيلة لعمليات الهجرة غير الشرعية إلى داخل الولايات المتحدة

تيك توك يصبج وسيلة لعمليات الهجرة غير الشرعية إلى داخل الولايات المتحدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تيك توك يصبج وسيلة لعمليات الهجرة غير الشرعية إلى داخل الولايات المتحدة
 

أصبحت تيك توك، المنصة الاجتماعية الشهيرة، وسيلة رئيسية لعمليات الهجرة غير الشرعية إلى داخل الولايات المتحدة، خاصة بالنسبة لأولئك القادمين من الصين.

وكانت هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية أفادت بزيادة عمليات دخول غير شرعية للمهاجرين عند الحدود الجنوبية إلى مستويات غير مسبوقة، مع تسجيل أكثر من مليوني ونصف المليون حالة من الهجرة غير الشرعية في العام الماضي فقط، وفق تقرير لبرنامج "60 مينيتس".

وذكر التقرير أن المهاجرين، والأغلبية منهم الآن من الصينيين، يحاولون العبور إلى الولايات المتحدة عبر فجوة بارتفاع 4 أقدام في السياج الحدودي شرق مدينة سان دييغو.

وكشف التقرير التلفزيوني أن تيك توك بدا أنه يلعب دوراً حاسماً في نشر المعلومات حول هذا الطريق السري، من خلال منشورات متاحة للجميع على منصة، تضمنت مشاركة الدلائل خطوة بخطوة والاتجاهات الدقيقة إلى نقطة الدخول عبر الحدود، مما جعل العملية بأكملها تبدو منظمة بشكل ملحوظ.
وكشف المهاجرون، الذين يتراوحون بين خريجي الجامعات وأصحاب الأعمال الصغيرة، أنهم أخذوا رحلات جوية إلى المكسيك، غالباً عبر بلدان مثل تايلاند والإكوادور، كجزء من رحلتهم. ثم اتصلوا بالمهربين في تيجوانا، ودفعوا حوالي 400 دولار لرحلة بالسيارة تستغرق ساعة واحدة للوصول إلى هذه الفجوة عند الحدود.

وأفادت هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية أنها قبضت على 37,000 مواطن صيني عبروا بشكل غير قانوني من المكسيك إلى أمريكا في العام الماضي فقط، مما يشكل زيادة 50% منذ سنتين فقط.
ولدى التواصل مع الهيئة الأمريكية، ردت الأخيرة بعدم تخصصها لمنع الناس من الدخول عبر فجوات مماثلة، ولكن باستطاعتها فقط اعتقالهم بعد دخولهم بشكل غير قانوني. أما بالنسبة لإغلاق هذه الفجوة، فقالت الهيئة لبرنامج "60 مينيتس" إن الأمر على قائمة الأوليات، لكن الأمر سيتطلب أموالاً من الكونغرس.

مجموع المشاهدات: 1908 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة