الرئيسية | الأخـيـرة | أسلوب حياة مترف... يسرق 400 ألف دولار بالاحتيال على النساء

أسلوب حياة مترف... يسرق 400 ألف دولار بالاحتيال على النساء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أسلوب حياة مترف... يسرق 400 ألف دولار بالاحتيال على النساء
 

ألقت السلطات البريطانية القبض على محتال ادعى أنه مليونير وقام بالاحتيال على أربع نساء في جميع أنحاء البلاد وسرق منهن أكثر من 300 ألف جنيه إسترليني (380 ألف دولار).
وذكرت التحقيقات أن سيران ماكنمارا (37 عاماً) أقام علاقات مع الضحايا، وأقنعهن بأنه رجل أعمال ناجح يمتلك محفظة عقارات عالية القيمة في جميع أنحاء المملكة المتحدة. وبعد إقناع الضحايا بحبه لهن، ادعى المحتال وقوعه في أزمة قائلاً إنه يواجه مشاكل مع حساباته المصرفية ويحتاج إلى اقتراض المال، وقال إنه سيسدده في أقرب وقت ممكن.
أسلوب حياة مترف

وبأموال ضحاياه، عاش ماكنمارا أسلوب حياة مترف وسافر في الدرجة الأولى بالقطارات والطائرات وأقام في فنادق 5 نجوم. كما قام بإغراق النساء بالهدايا، وتناول معهن وجبات طعام باهظة الثمن.

ولم تكن أي من الضحايا على علم بأنه كان يستخدم الأموال التي أخذها من نساء أخريات لتمويل أسلوب حياته الفاخر. وتم القبض عليه أخيراً عندما أدركت إحدى الضحايا في مدينة شيشاير ما كان يفعله وأبلغت الشرطة بمخاوفها.

وتمكن ماكنمارا في الفترة ما بين 1 سبتمبر (أيلول) 2022 و25 سبتمبر (أيلول) 2023، من التلاعب بضحاياه الأربعة في شيشاير ووارويكشاير وهيرتفوردشاير للحصول على مبلغ وصل إلى 302،054،26 جنيه إسترليني. ووجهت إليه بعد ذلك أربع تهم بالاحتيال عن طريق التمثيل الكاذب.
محتال متسلسل

وقالت المحققة كونستابل فيكتوريا هازلوود، التي قادت التحقيق "ماكنمارا محتال متسلسل. وأثناء التحقيق الذي أجريناه، اكتشفنا شبكة من الأكاذيب تتضمن آلاف الرسائل النصية التي أرسلها إلى ضحاياه من أجل ابتزاز الأموال لتمويل أسلوب حياته الفاخر".

وأضافت هازلوود "لقد كان يعتقد حقاً أنه لن يتم القبض عليه أبداً من قبل الشرطة ولن تتم محاسبته على سلوكه الدنيء. ولحسن الحظ، بسبب شجاعة وإقدام ضحاياه، والعمل الذي قام به الفريق هنا في وحدة الجرائم الاقتصادية في شرطة شيشاير، لم يكن أمام ماكنمارا أي خيار سوى الاعتراف بذنبه".

خداع الضحايا بالأكاذيب

واستمعت محكمة تشيستر كراون إلى كيفية مقابلة المحتال لبعض الضحايا عبر الإنترنت أو في فنادق ونوادي حصرية، بهدف إقناع النساء بثروته، كما عرض لهن صوراً له في قصور في لندن وتشيشاير لإثبات روايته الكاذبة، بالإضافة إلى صور له وهو يسافر في الدرجة الأولى.

وبعد إلقاء القبض عليه، داهم الضباط منزلاً استأجره ماكنمارا، حيث استعادوا بضائع جديدة بقيمة 19،500 جنيه إسترليني (25 ألف دولار) تقريباً، بما في ذلك معطف بقيمة 1900 جنيه إسترليني (2400 دولار)، ووشاح بقيمة 400 جنيه إسترليني (500 دولار)، وأحذية دوباري، وأحذية رياضية من غوتشي، ومجموعة بينغ للغولف. وقد اعترف بأنه مذنب في أربع تهم تتعلق بالاحتيال عن طريق التمثيل الكاذب، وحكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

مجموع المشاهدات: 2220 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة