الرئيسية | الأخـيـرة | خسارة بملايين الدولارات.. صينيان يحتالان على شركة آبل عبر استبدال أجهزة آيفون مقلدة آبل بأخرى

خسارة بملايين الدولارات.. صينيان يحتالان على شركة آبل عبر استبدال أجهزة آيفون مقلدة آبل بأخرى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خسارة بملايين الدولارات.. صينيان يحتالان على شركة آبل عبر استبدال أجهزة آيفون مقلدة آبل بأخرى
 

أدين رجلان صينيان بالاحتيال على شركة آبل عبر استبدال أجهزة آيفون مقلدة بأخرى أصلية مما أدى لخسارة الشركة ملايين الدولارات.
واستورد المحتالان وهما هاوتيان صن وبنغفي شيويه حوالي 5000 جهاز آيفون مقلدة من هونغ كونغ، وقدماها للإصلاح، واستبدلاها ببدائل أصلية، مما تسبب في خسارة آبل أكثر من 3 ملايين دولار. ومن المقرر صدور الحكم في 21 يونيو (حزيران) القادم.


عملية الاحتيال

ووجد مكتب المدعي العام الأمريكي لمقاطعة كولومبيا أن رجلين من أصل صيني  مذنبان بإعداد "مخطط متطور" للاحتيال على شركة آبل للحصول على أجهزة آيفون بقيمة ملايين الدولارات. وفي البيان الصحفي الرسمي، قال مكتب المدعي العام الأمريكي إن المتهمين مذنبين ويمكن أن يقضيا ما يصل إلى 20 عاماً في السجن.

وتتعلق عملية الاحتيال بإرسال أجهزة آيفون مزيفة للإصلاح ثم تقوم شركة آبل باستبدالها بأجهزة آيفون الأصلية. ووفقاً للتقرير، نفذ المتهمان هذه العملية بين مايو (أيار) 2017 وسبتمبر (أيلول) 2019. وباستخدام الأرقام التسلسلية وأرقام IMEI المخادعة، تم تقديم أكثر من 5000 هاتف مزيف إلى متاجر آبل خلال عامين.

عمليات سابقة

وليست هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها المحتالون خدعة إصلاح هواتف آيفون المزيفة لخداع شركة آبل لاستبدالها بأجهزة أصلية. وفي عام 2017 نفسه، استخدم اثنان من طلاب الهندسة الصينيين نفس الخدعة للاحتيال على شركة آبل لاستبدال أجهزة آيفون مزيفة بأخرى أصلية بقيمة مليون دولار. ويجري الآن محاكمة المتهمين جنائياً.

وفي عام 2019، قدم شخص يدعى جيانغ 3069 مطالبة ضمان ومنحت آبل 1493 جهاز آيفون بديل نتيجة لذلك. وبقيمة تقدر بـ 600 دولار لكل هاتف، خسرت الشركة ما يقرب من 900 ألف دولار من هذه العملية، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا.

مجموع المشاهدات: 2532 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة