الرئيسية | الأخـيـرة | بالرغم من فيروس"كوفيد" .. ارتفاع متوسط العمر المتوقع بمقدار 6 سنوات

بالرغم من فيروس"كوفيد" .. ارتفاع متوسط العمر المتوقع بمقدار 6 سنوات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالرغم من فيروس"كوفيد" .. ارتفاع متوسط العمر المتوقع بمقدار 6 سنوات
 

ارتفع متوسط العمر المتوقع العالمي بمقدار 6.2 سنوات، خلال الفترة من 1990 إلى 2021، على الرغم من انخفاضه بين عامي 2019 و2021 بسبب جائحة فيروس كورونا، حسبما ذكرت مجموعة بحثية في جامعة واشنطن في دورية "ذا لانسيت" العلمية.
وتم إدراج "كوفيد 19" على أنه السبب الثاني الأكثر شيوعاً للوفاة في عام 2021 من قبل المجموعة، بقيادة سيمون هاي من معهد القياسات الصحية والتقييم في جامعة سياتل.


وكانت الأسباب الأكثر شيوعاً للوفاة في الفترة من 1990 إلى 2019 في ترتيب تنازلي هي أمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية ومرض الانسداد الرئوي المزمن والتهابات الجهاز التنفسي السفلي.


وغيرت الجائحة هذا التسلسل، كونها السبب الثالث في عام 2020 وارتفعت إلى الثاني قبل السكتة الدماغية في عام 2021، وتفاوت أثرها تفاوتاً كبيراً حسب المنطقة، حيث انخفض متوسط العمر المتوقع بمقدار 0.4 سنة فقط في شرق آسيا وجنوب شرق آسيا وأوقيانوسيا، وبمقدار 3.6 سنوات في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.
وتكشف الدراسة عن صورة دقيقة للصحة العالمية، وفقاً للمؤلف المشارك ليان أونج، الذي قال إنه كانت هناك نجاحات هائلة في منع الوفاة من الإسهال والسكتة الدماغية، في حين كان للجائحة تأثير سلبي قوي.
وغطى التقرير 288 سبباً للوفاة وشمل أكثر من 200 دولة ومنطقة، مستفيداً من 56 ألف مصدر بيانات.

مجموع المشاهدات: 1992 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة