الرئيسية | الأخـيـرة | اعتقالات في صفوف موظفي غوغل بعد احتجاجهم ضد التعامل مع الحكومة الإسرائيلية

اعتقالات في صفوف موظفي غوغل بعد احتجاجهم ضد التعامل مع الحكومة الإسرائيلية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة تعبيرية من الارشيف صورة تعبيرية من الارشيف
 

احتج العديد من موظفي غوغل في كاليفورنيا ونيويورك ضد عمل الشركة مع الحكومة الإسرائيلية، مما أدى إلى اعتقال بعضهم. حيث نظم الموظفون احتجاجًا كبيرًا استمر لأكثر من ثماني ساعات داخل مكتب توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لغوغل كلاود، رافضين مغادرة المكان حتى تلبية مطالبهم.

تركز الاحتجاجات بشكل رئيسي على مشروع الذكاء الاصطناعي المعروف باسم Project Nimbus، والذي يبلغ قيمته مليار دولار وتم توقيعه في عام 2021. وطالب الموظفون بأن تقطع غوغل كافة علاقاتها مع الجيش والحكومة الإسرائيلية، وعبروا عن مخاوفهم من أن المشروع يسهم في استخدام الذكاء الاصطناعي في الصراعات المسلحة.

وأبلغ مسؤول في الشركة المتظاهرين بأنه تم منحهم إجازة إدارية وطلب منهم إخلاء المبنى، وعند رفضهم تم استدعاء الشرطة واعتقالهم في نهاية البث المباشر للاعتصام. وفي تصريحات لقناة ABC7news، أوضحت المتظاهرة إيمان هاسيم أنها وزملاؤها لا يستطيعون تجاهل الآثار الأخلاقية للمشاركة في مشروع نيمبوس.

لا تكشف هذه الحادثة عن التوترات الداخلية في غوغل فحسب، بل تثير أيضًا تساؤلات حول مسؤوليات الشركات الكبرى في التعامل مع القضايا السياسية وحقوق الإنسان. وعلى الرغم من تأثير الاحتجاجات، لم تصدر غوغل بعد أي تعليق رسمي على الأحداث أو المطالب المقدمة من الموظفين.

مجموع المشاهدات: 3250 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة