الرئيسية | الأخـيـرة | استقالة أشهر مذيع في "بي بي سي" على خلفية فضيحة أخلاقية

استقالة أشهر مذيع في "بي بي سي" على خلفية فضيحة أخلاقية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استقالة أشهر مذيع في "بي بي سي" على خلفية فضيحة أخلاقية
 

قدّم مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز استقالته من المحطة البريطانية، كما أعلنت الاثنين المجموعة الإذاعية والتلفزيونية التي كانت تولى هذا الإعلامي الشهير قراءة نشرتها الإخبارية المسائية طوال 20 عاماً قبل أن يواجه فضيحة أخلاقية.

وأوضحت المجموعة في بيان أن إدواردز الذي ارتبط حضوره التلفزيوني بأهم الأحداث في بريطانيا منذ العقد الأول من القرن الحادي والعشرين "قدّم استقالته اليوم وغادر بي بي سي".

أضافت "بي بي سي" أن "هيو الذي عمل لمدة 40 عاماً شرح أنه اتخذ قراره بناءً على نصائح أطبائه".
وكان إدواردز، البالغ 62 عاماً، أوقف عن العمل في يوليو (تموز) 2023 بعدما اتُّهم بدفع مبالغ مالية لقاصر في مقابل الحصول على صور إباحية. وما لبث النجم التلفزيوني أن أدخل المستشفى بسبب معاناته مشكلات اكتئاب.
وتصدّرت هذه الاتهامات التي نشرتها صحيفة "ذا صن" الشعبية اهتمامات وسائل الإعلام البريطانية في يوليو (تموز) الماضي، وتوالى كشف المعلومات تباعاً في الأيام التالية. وامتنعت وسائل الإعلام البريطانية في البداية عن ذكر اسم المذيع الذي طاولته الاتهامات، خوفاً من تعرّضها لعقوبات، بسبب التشهير أو التعدّي على الخصوصية.
لكنّ والدة القاصر قالت إن المذيع دفع مبلغ 35 ألف جنيه لنجلها القاصر الذي كان يبلغ 17 عاماً وقتها، مقابل الحصول منه على صور على مدى ثلاث سنوات، الأمر الذي ساهم في تغذية إدمان الفتى على المخدرات. أما الشاب الذي كان يبلغ العشرين عند بدء القضية، فوصف الاتهامات بأنها "هراء"، فيما أكدت الشرطة أنّها لم تتوصل إلى أية عناصر تؤكد ارتكاب جرم جزائي.

وتعرضت "بي بي سي" لانتقادات شديدة بسبب طريقة تعاملها مع الفضيحة، وأجرت تحقيقاً داخلياً خلص إلى وجود قصور في إجراءاتها للتعامل مع الشكاوى المتعلقة بسلوك موظفيها.
وأعلنت المجموعة في بيانها أن "بي بي سي" قبلت استقالة إدواردز، معتبرةً أنها "ستتيح للأطراف كلها المضيّ قدماً".
أشهر مذيعي "بي بي سي" والأعلى أجراً

وبقي هيو إدواردز مدة طويلة من أشهر مذيعي "بي بي سي" والأعلى أجراً بين إعلامييها، إذ بلغ أجره السنوي في 2022-2023 أكثر من 435 ألف إسترليني (500 ألف يورو).

كما تولى إعلان وفاة الملكة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر (أيلول) 2022.

كذلك علّق على زواج الأمير وليام من كيت، وعلى افتتاح الألعاب الأولمبية عام 2012، وفي الآونة الأخيرة على تتويج تشارلز الثالث ملكاً في مايو (أيار) الماضي.
وكان هيو إدواردز قد كشف في فيلم وثائقي عام 2021 أنه يعاني اكتئاباً يجعله "طريح الفراش" باستمرار.

مجموع المشاهدات: 4611 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة