الرئيسية | الأخـيـرة | مُخدر يحول مدمنيه إلى وحوش "زومبي"

مُخدر يحول مدمنيه إلى وحوش "زومبي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مُخدر يحول مدمنيه إلى وحوش "زومبي"
 

انتشر مخدر جديد في الولايات المتحدة يحول متعاطيه إلى مخلوقات غريبة تشبه إلى حد كبير وحوش زومبي، ويحمل اسم "كروكوديل" أو "ديزومورفين".

ويعتبر هذا المخدر من الأنواع "الآكلة للحوم البشر"، نظراً للآثار الجانبية التي يسببها لمدمنيه، إذ يؤدي إلى تقشر جلد الجسم، الذي يميل لونه إلى الأخضر أو الأسود، وفقاً لما ورد في موقع "سي إن إن".

تلف من الداخل إلى الخارج
وتجدر الإشارة إلى أن خمسة أشخاص نقلوا إلى المستشفى في ضواحي مدينة شيكاغو الأمريكية خلال الأسبوع الحالي، بسبب أعراض مشابهة للحالات التي تم الإبلاغ عنها أخيراً من قبل مقدمي الرعاية الصحية في ولايتي أريزونا وأوكلاهوما الأمريكيتين.

وقال الدكتور أبهين سينغلا إن المخدر "يقتل المدمنين من الداخل إلى الخارج، ويتسبب بوفاتهم لاحقاً".

ويسبب "الكروكوديل" ضرراً خطيراً في الأوردة الدموية، فضلاً عن التهابات أنسجة الجسم، ما يؤدي فوراً إلى حالات من الغرغرينا، والنخر، وفقاً لدراسة صدرت خلال العام الحالي.

البداية في روسيا وأوكرانيا
من جهته، أوضح المدير الطبي في مركز السموم في جورجيا، الدكتور روبرت غيلر أن "التلف يحصل في الأنسجة الرخوة حول مكان الحقن".

وأشار إلى أن "المادة المخدرة تتجمع في الأوردة الدموية، إذ تفشل في الذوبان كلياً في الدم، وتشق الكتل طريقها إلى بعض الأماكن في جسم الإنسان، حيث تتسبب بتلف الأنسجة".

وذكرت دراسة نشرت في المجلة الدولية لسياسة المخدرات خلال العام الحالي أن حوالي 100 ألف شخص في روسيا، و20 ألف في أوكرانيا، استخدموا المخدر في العام 2011.

ولاحظ الخبراء أن المخدر انتشر في أوكرانيا وروسيا بشكل كبير، بسبب قلة توفر مادة الهيروين.

سعره البخس وسهولة الصنع
كذلك، يعتبر "الكركوديل" أرخص سعراً من "الهيروين"، ويمكن صنعه بطريقة سهلة من خلال الجمع بين مادة الكوديين، ومواد كيماوية أخرى، من بينها منظف الحمام أو المطبخ، وحامض الهيدروكلوريك، والفوسفور الأحمر، والمذيبات العضوية مثل البنزين والطلاء.

مجموع المشاهدات: 3517 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عبدو
أخبارنا
شكرا على المقادير.
مقبول مرفوض
0
2013/10/21 - 10:28
2 | عبدو
أخبارنا
شكرا على المقادير.
مقبول مرفوض
1
2013/10/21 - 10:29
3 | 3la bladi
Hchoma 3la maw9i3 akhbarona yanchar fhal had lmawadi3 Kandon lkhabar fa9at 3alach had tafasil aw tordions dik gal hadihi simple bitari9a ghar monarchie à lah yahdiko 3la bladkom 9olo amim baraka 3lina raskol fsadri binatna bhad lhoriyat olho9o9 yalah charbo daba okatbo m3a ryoskom
مقبول مرفوض
0
2013/10/21 - 01:57
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة