الرئيسية | الأخـيـرة | ميكانيكي يخترع أداة لتسهيل الولادة المتعسرة

ميكانيكي يخترع أداة لتسهيل الولادة المتعسرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ميكانيكي يخترع أداة لتسهيل الولادة المتعسرة
 

تمكن ميكانيكي سيارات ان يبتكر أداة مستوحاة من عمله تسهل عملية سحب الجنين في حال تعسرت الولادة أثناء المخاض دون إلحاق الأذى برأس الطفل.

استوحى ميكانيكي سيارات أرجنتيني من قنينة نبيذ ليتمكن من اختراع جهاز فعال للمساعدة في عملية الولادة لإنقاذ الجنين من مضاعفات الولادة المتعسرة أثناء المخاض. ويعتقد العلماء أن هذا الجهاز سيساعد الكثير من الأمهات في المناطق الفقيرة أو التي تنعدم فيها الرعاية الصحية. 

وعمل خورخي أودون (59 عاماً) على تصميم جهاز يعد أكثر أماناً من الملاقط، وأسهل من العملية القيصرية، سواء في ظروف صحية غير مناسبة أو خارج المستشفيات. واستوحى أودون هذه الفكرة بعد رؤيته شريط فيديو على موقع يوتيوب لشخص أخرج سدادة الفلين من زجاجة نبيذ باستخدام كيس من البلاستيك فقط، فأدرك انه يستطيع اعتماد الطريقة ذاتها لمساعدة النساء أثناء المخاض.

ويعكف الخبراء في منظمة الصحة العالمية على دراسة هذا الجهاز الجديد، حيث يجرى الآن اختباره في الأرجنتين والمناطق الريفية الإفريقية لتحديد ما إذا كان قابلاً للاستخدام من قبل القابلات أو اللواتي يمتلكن خبرة قليلة في التوليد. ويسمح الجهاز بوضع جرس بلاستيكي على رأس الطفل وأكمام مصنوعة من البولي ايثلين، ويجب ضخ كمية من الهواء في الأكمام لأنها ستحيط برأس الطفل، للسماح له بالتنفس بطريقة جيدة، كما يجب وضع مواد مزلقة في الأكمام لتسهيل انزلاق الطفل وجعل الولادة أسهل. يشار إلى أن الجهاز يقلل من الاتصال بين رأس الطفل والحبل السري، مما يسهل الولادة. ويعتقد الخبراء أن هذا الجهاز الجديد يمكن أيضاً أن يقلل من العدوى المكتسبة خلال الولادة.

وكالات
مجموع المشاهدات: 5593 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة