دراسة غريبة : ألعاب الفيديو يمكن أن تساعد على التخلص من الوزن

طب وصحة

01/12/2020 22:16:00

أخبارنا المغربية - د ب أ

دراسة غريبة : ألعاب الفيديو يمكن أن تساعد على التخلص من الوزن

أظهرت دراسة أسترالية حديثة أن ممارسي الرياضات الإلكترونية يتمتعون بوزن صحي أعلى بـ 21% من العاديين، كما تقل نسبة التدخين وتناول الكحوليات بينهم.

والرياضات الالكترونية عبارة عن منافسات عبر ألعاب الفيديو، ويتنافس فيها اللاعبون، أفراداً أو فرق، ضمن بطولات محلية أو عالمية.
 
وتعتبر الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا في أستراليا، الأولى التي تتناول  مؤشر كتلة الجسم لعينات من هذه الفئة في أنحاء العالم.

وشارك فيها حوالي 1400 شخص من 65 دولة.
 
وتشير الدراسة إلى أن ممارسي الرياضات الالكترونية في الفئة العمرية بين9 و 21 عاماً، يتمتعون بوزن صحي بنسبة تفوق عامة السكان. كما أنهم يدخنون ويتناولون المشروبات الكحولية، بمعدل أقل.
 
وبالإضافة إلى ذلك، كشفت الدراسة أن 10% من أصحاب المستوى الأعلى ضمن هؤلاء الرياضيين كانوا أكثر نشاطاً بشكل ملحوظ من أصحاب المستويات الأدنى، ما يعني أن النشاط البدني يمكن أن يؤثر على الخبرات في مجال الرياضات الالكترونية.
 
نتائج مفاجأة
ووصف الباحث في الرياضات الالكترونية، مايكل تروتر، من جامعة كوينزلاند، نتائج الدراسة بالمفاجأة في ظل معدلات السمنة في أنحاء العالم.
 
وقال تروتر: "تتحدى نتائج الدراسة الصور النمطية للاعبين المصابين بالسمنة المفرطة". وأوضح "عند التفكير في الرياضات الالكترونية، عادة ما تثور مخاوف من سلوكيات قلة الحركة وسوء الحالة الصحية، وأظهرت الدراسة بعض النتائج المثيرة والمتنوعة".

وتابع بالقول: "يقضي أفراد النخبة من ممارسي الرياضات الالكترونية أكثر من ساعة يومياً في التدريبات البدنية، في استراتيجية لتحسين أسلوب اللعب، ولإدارة ما يعتليهم من شد عصبي، وذلك في جزء من نظام تدريبهم".

مجموع المشاهدات: 523 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟