بالفيديو: "الشقروني" يتحدث عن أحدث تقنيات "الحجامة" وأكثرها انتشارا عبر العالم ويحذر من "ممارسات" غير قانونية

طب وصحة

04/12/2020 13:57:00

أخبارنا المغربية

بالفيديو: "الشقروني" يتحدث عن أحدث تقنيات "الحجامة" وأكثرها انتشارا عبر العالم ويحذر من "ممارسات" غير قانونية

أخبارنا المغربية: عبدالإله بوسحابة

في حديث لـ"أخبارنا"، حذر السيد "يوسف الشقروني"، رئيس "الجمعية الوطنية للعلاج الطبيعي والتدليك الرياضي"، من بعض الممارسات غير القانونية التي يلجأ بعض المحسوبين على هذا القطاع، والتي قد تترتب عنها لا قدر الله بعض المخاطر الصحية، مشيرا إلى أن "الحجامة" و"التدليك" لابد أن يخضع ممتهنوهما لتكوينات رسمية تحت إشراف الوزارة الوصية. 

كما تطرق "الشقروني" لصنوف جديد من "الحجامة" التي بات الإقبال عليها متزايدا، بالنظر إلى منافعها الصحية الهامة، حيث قدم شرحا مستفيضا حول أنواعها وكيفية القيام بها، الأمراض التي تعالجها، قبل أن يحذر من بعض الممارسات غير القانونية التي قد تترتب عنها مخاطر صحية كثيرة (الفيديو):

 

مجموع المشاهدات: 3647 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - ابوهاجوج الجاهلي
الحجامة
ولماذا لا يستعملون الاطباء الحجامة في الغرب ان كانت صحية. لقد كثر الرقاة والدجل والشعوذة والنصب والاحتيال والسرقة واغتصاب الرقاة للنساء بعد اعطائهم مشروب التنويم والان جاء دور الحجامة التي تساهم في نقل امراض السيدا لان الالات غير معقمة لان التعقيم مشكل كبير حتى عند العيادات المعترف بها واكبر مشكل هم اطباء الاسنان لان تعقيم الالات لا يتم بطرق صحية للمحافظة على صحة المواطن. كم من مريض اصيب بعدوى Hépatite A اوC وسببها عدم تعقيم الالات وشكرا
مقبول مرفوض
1
2020/12/04 - 03:37
2 - بوزيد
إلى المعلق رقم 1 الجاهل فعلا
يا جاهلي الاتعلم أن أفضل طبيب مرا من فوق الكرة الأرضية هو محمد صلى الله عليه وسلم. وحبيبنا محمد أوصانا بالحجامة .في وقتها . ثم من قال لك أن أطباء الغرب لايستعملون الحجامة . إن أكثر الاعبين الغربيين موضبين عليها مثل نيمار ميسي أكويرو زلاطان رنالدو .... لا تحتقر عروبتك وتتباها بالغرب لقد توصل لهده العمليه الطب العربي مدأكثر من 1400 سنة أما الغرب ماعرفو قيمتها حتى ظهرت المختبرات .
مقبول مرفوض
-1
2020/12/05 - 12:51
3 - ابوهاجوج الجاهلي
بوزيد
الى السيد بوزيد: انك تعبر عن تخلفك ولماذا الشتم? عبر عن رايك كما عبرت عليه انا بدون ان تشتمني. من خلال تعليقك اظن انك لست في المستوى المطلوب. لانك تهرطق لان الرسول لم يكن طبيبا بل نبيا للمسلمين. والرسول كان اميا وفي ذلك الزمان لم يكن الطب يدرس( اسي الفاهم) اتمنى لك الشفاء العاجل من تخلفك وشكرا.
مقبول مرفوض
0
2020/12/06 - 03:57
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟