صفات اليهود في "القرآن الكريم"

دين ودنيا

19/10/2016 19:12:00

أخبارنا المغربية

صفات اليهود في "القرآن الكريم"

لليهود صفات ندر أن تجتمع في غيرهم، ولشدة خطرهم أفرد لهم القرآن الكريم مساحة واسعة لم تخصص لغيرهم، ولا حجة لأي مسلم أن ينخدع بيهود رغم كل ما جاء في القرآن الكريم من تحذير منهم، صدَّقه التاريخ والواقع والحس والمشاهدة، ولا تجد صفة من صفات اليهود في القرآن الكريم إلا وتستحضر ذهنك عشرات الأدلة من التاريخ القديم والوسيط والحديث.. وسبحان الله العلي العظيم.

 

من صفات اليهود :

 

1. معرفة الحق وكتمانه والتواصي فيما بينهم على ذلك، قال تعالى: " وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَا بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ قَالُوا أَتُحَدِّثُونَهُمْ بِمَا فَتَحَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ لِيُحَاجُّوكُمْ بِهِ عِنْدَ رَبِّكُمْ أَفَلَا تَعْقِلُونَ(76) ". البقرة

 

2. البخل الشديد، ويشكو من ذلك كل من خالطهم مباشرة، بل وحتى من دخل معهم فيما يسمى (مفاوضات السلام!!) قال تعالى: " أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِنَ الْمُلْكِ فَإِذًا لَا يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيرًا(53) " النساء.

 

والنقير هو نقطة سوداء في أعلى نواة التمرة.

 

3. الإكثار من أكل أموال الناس بغير حق من ربا واحتيال وخداع بشتى صوره، واليهود هم سادة العالم في ذلك.. قال تعالى: " وَتَرَى كَثِيرًا مِنْهُمْ يُسَارِعُونَ فِي الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَأَكْلِهِمُ السُّحْتَ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ(62) " المائدة.

 

ومن ذلك أيضاً: " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ كَثِيرًا مِنَ الْأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلَا يُنْفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ(34) " التوبة.

 

ومنه: " وَأَخْذِهِمُ الرِّبَا وَقَدْ نُهُوا عَنْهُ وَأَكْلِهِمْ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ مِنْهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا(161) "النساء.

 

4. جبنهم الشديد، فقد تحملوا الحياة أذلاء في أحياء فقيرة معزولة (الجيتو) " وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَى حَيَاةٍ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ وَمَا هُوَ بِمُزَحْزِحِهِ مِنَ الْعَذَابِ أَنْ يُعَمَّرَ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ(96) " البقرة.

 

المهم عند اليهودي أن يحيى حياة، ولا يهمه أي حياة. وكثيرا ما نقل المجاهدون العرب كيف كان جنود اليهود يربطهم قادتهم بالجنازير داخل دباباتهم كي لا يهربون في حروبهم مع العرب!!

 

لذا: " قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا أَبَدًا مَا دَامُوا فِيهَا فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ(24) " المائدة.

 

حتى أنهم اخترعوا المستوطنات والقرى العسكرية المحصنة والجدار الفاصل: " لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُحَصَّنَةٍ أَوْ مِنْ وَرَاءِ جُدُرٍبَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَعْقِلُونَ(14) " الحشر.

 

5. خيانتهم للعهود، فهم أصحاب عبارة: " لا يوجد وعود مقدَّسة" وكثيراً ما اشتكى الوفد الفلسطيني المفاوض معهم من إعادة مناقشة قضايا سبق الاتفاق عليها، ثم إعادة مناقشة ما نوقش ونوقش وهكذا.. قال تعالى: " أَوَكُلَّمَا عَاهَدُوا عَهْدًا نَبَذَهُ فَرِيقٌ مِنْهُمْ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ(100) " البقرة.

 

6. تحريفهم للكلام سواء كان مكتوباً أو مسموعاً أو مقروءاً، فنقالة سيارة الإسعاف أقسموا جهد أيمانهم انها صاروخ (القسام)!! وصواريخ حزب الله أقسموا أنها أغرقت سفينة مصرية مقابل طرابلس !!! وهكذا.

 

قال تعالى: " مِنَ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانْظُرْنَا لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِنْ لَعَنَهُمُ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلَا يُؤْمِنُونَ إِلَّا قَلِيلًا(46) " النساء.

 

7. الإفساد في الأرض، ولهذا فهم في جميع استطلاعات الرأي أكثر الشعوب في العالم إثارة للمشاكل.. قال تعالى: " وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إسْرائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا(4) ". الإسراء

 

8. قتلهم خيرة الناس من علماء ودعاة.. قال الله تبارك وتعالى: " ويَقْتُلُونَ الَذِينَ يَأْمُرُونَ بِالْقِسْطِ مِنَ النَّاسِ(21) " آل عمران.

 

لكن الحق جل جلاله، الذي صدق في كل ما قال عنهم، نؤمن أنه سيصدق في وعده " يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ(32) " التوبة....صدق الله العظيم.

 

مجموع المشاهدات: 8327 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (11 تعليق)

1 - عبدالله
99 في المئة من ما جاء في هاذا المقال تنطبق على العرب
مقبول مرفوض
-12
2016/10/20 - 05:42
2 - samir
سبحان الله ! نفس صفات المغاربة
مقبول مرفوض
-11
2016/10/20 - 06:03
3 - Ben
Muslim
Les deux premiers commentaire ( abdelah et samir) viennent Vraiment des cons , des imbéciles qui n ont pas de respect pour leur religion ni . pour leur patrie
مقبول مرفوض
0
2016/10/20 - 10:26
4 - مؤمنة
كلام الله
( ومن أصدق من الله قيلا)
مقبول مرفوض
7
2016/10/20 - 11:32
5 - samir
سبحان الله ! نفس صفات الجزائريين
سبحان الله ! نفس صفات الجزائريين
مقبول مرفوض
-7
2016/10/20 - 12:39
6 - Hsmi
Espana
الى رقم 2 samira ادن انت منهم
مقبول مرفوض
0
2016/10/20 - 07:14
7 - عبدالله
99.9 في المئة من هاذا المقال تنطبق على العرب والمسلمين ههههه
مقبول مرفوض
-1
2016/10/20 - 09:24
8 - ابو هاجوج الجاهلي
ismith
الرسول تزوج ب 12 من النساء منهم المسيحيات واليهوديات وهذا ليس بعيب. ان كان الهدف هو ذكر العدد فقط. أين هو المشكل?. ولا تجادلو اهل الكتاب الا بالتي هي أحسن. دائما نظرية المؤامرة
مقبول مرفوض
-5
2016/10/21 - 11:35
9 - مغربي
اليهود ملعونين في التورات والإنجيل والزبور والقرآن .
القرآن الكريم هو كلام الله تعالى المنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .فيه خبر من قبلنا وحكم ما بيننا هو القول الفصل لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفة .وذكر اليهود في كل المواقع بصفة الذم .فالله سبحانه وتعالى هو اعلم بما توسوس به نفوس البشرية وهو وحد يصور سلوك الآدميين حسب تصرفاتهم .واليهود هم أقبح المخلوقات الذي ذمهم الله لأنهم عاندوا كل الأنبياء والرسل ودبروا لهم مكائد وقتلوهم وطلبوا من الأنبياء والرسل أمورا ضنوا أن الله يعجز عنها .فهم بيس القوم ..
مقبول مرفوض
3
2016/10/21 - 04:17
10 - الانسان فى خسر
مع الاسف تأثر العالم بهذه الصفات الشيطانية وعلا اليهود علوا كبيرا, أصبح السادة هم اليهود والكل من كل الديانات هم العبيد وهذا هو مخططهم الذى ما فتئوا يعملون من أجله, اللاه الذى يعبد اليوم عند كل البشر كيف ما كان دينهم هو المال والنفوذ, 90% من البشر محرومون من حقهم فى الثروة الطبيعية لصالح 10% وخيوط هذه اللعبة فى يد اليهود, اللهم الطف
مقبول مرفوض
3
2016/10/22 - 12:57
11 - وئام
تدخل
يا ريت العرب بقوا عربا و يا ريت الاسلام بقي كما أتمه رسول الله صلى الله عليه و سلم ...عذرا يا من بكيت شوقا لرأيتنا ????
مقبول مرفوض
1
2018/05/27 - 09:48
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟