فاجعة..وفاة طفل بعد نشوب حريق داخل شقة سكنية سلا (فيديو)

حوادث وقضايا

17/02/2020 12:25:00

أخبارنا المغربية

فاجعة..وفاة طفل بعد نشوب حريق داخل شقة سكنية سلا (فيديو)

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أفادت السلطات المحلية لعمالة سلا بوفاة طفل كان يتواجد بمفرده داخل شقة سكنية، اليوم الاثنين ، بعد نشوب حريق داخل الشقة المتواجدة بحي تابريكت، بمدينة سلا.

وكانت مصالح الوقاية المدنية قد تلقت إشعارا بنشوب حريق في الشقة السكنية على الساعة 12 و49 دقيقة زوالا، حيث تمت تعبئة فرق للوقاية المدنية على متن شاحنة صهريجية لإخماد الحريق وسيارة للإسعاف، وصلت إلى مكان الحريق على الساعة 12 و54 دقيقة زوالا، لتعمل على تطويق الحريق وتفادي انتشاره إلى باقي الشقق والطوابق العلوية، قبل أن تلتحق بها وتدعمها آليات أخرى للوقاية المدنية عبارة عن شاحنتين صهريجيتين أخريين وسيارة إسعاف، لتتم السيطرة على الحريق.

وخلافا لبعض الادعاءات والمزاعم المروجة، فإن شاحنات الوقاية المدنية كانت مملوءة بالمياه كما تمت الاستعانة بصنابير مياه الإطفاء ذات الضغط المرتفع المتواجدة بالقرب من مكان الحادث، وذلك من أجل تطويق ألسنة النيران.

وقد تم فتح بحث من طرف السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات اندلاع هذا الحريق.

 

مجموع المشاهدات: 18347 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 - مواطن
مؤسف
نفس البدائية في التعامل مع هكذا حالات. لا سرعة لا دقة و كأن هؤلاء لا يتلقون أي تكوين. هذه ليست خراطيم هي مجرد أنابيب (تيو) يصلح لسقي الحديقة و لاشيئ آخر. تجمهر الناس في مكان الحريق يطرح أكثر من سؤال. ماذا لا قدر الله لو انفجرت قنينة غاز ؟؟ نأسف لوفاة الطفل.
مقبول مرفوض
1
2020/02/17 - 12:51
2 - Yasine
الاطفاء المغربي
فين هي السلاليم...؟
مقبول مرفوض
1
2020/02/17 - 02:07
3 - مواطن
تبارك الله على الوقاية المدنية احترافية عالية ما شاء الله
مقبول مرفوض
0
2020/02/17 - 02:49
4 - Nasirhakk
ما شاء الله..أين السلالم.. ،وهل لا يوجد باب للمنزل لترك الطفل يلقى حتفه... لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
مقبول مرفوض
0
2020/02/17 - 03:48
5 - مواطن
ان لله وان اليه راجعون
انا لي مابغاش يتفهم ليا داك الباشار كولو وحتى واحد ماقد يدير شي موحاولة يدخل ينقد الولد
مقبول مرفوض
0
2020/02/17 - 04:18
6 - Mohamed
متابع
اولا اترحم على روح الطفل البريئ ويرزق أهله الصبر و السلوان ويتغمده الله برحمته ،يتبين لنا العشوائية في مثل هده المواقف التي وصل اليها التسيير العام لواجبات المواطن في كل شيء شعبا و مسؤلون لن ادخل في تفاصيل الوقاية المدنية كان هناك ماء أو لم يكن و المدة الزمنية التي ينبغي ان تكون في مثل هذه التدخلات لانه ان تبث العكس يعني لا فايدة في التكرار ف الملزم عليهم عدم تكرار الأخطاء السابقة لان التعامل ب احترافية وبالأخص بالصدق وروح الواجب لما كان هناك كارثة أو بالأحرى استهتار بارواح الناس ،نعلم انه لو كانت المقاول أو المسؤل يتفانى في واجبه باستعمال مواد بناء تجهيزات كهرباءية ذات مفعول و لا أقول جودة عالية لكن تتناسب مع عدد الشقق و لها امان الذي يقطع الكهرباء عند حدوث أي تماس كيف ما كان نوع لن نرى والله مثل هذه الأحداث المؤلمة ،لهذا اوجه نداء لمسؤلين بلدنا كفى من الفساد و النتهازية و انعدام حب الوطن وتريدون الخير لأولادكم و اقرباءكم فقط و تنهبون و تزورون و مرتشون لتعلمو اولادكم و وجهتكم المفظلة هده المرة امريكا ،و باركا من المهب و عدم المسؤولية فيقووووو .....
مقبول مرفوض
0
2020/02/17 - 07:04
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟