مهاجر مغربي يفاجئ الدرك الفرنسي بسبب الحمولة القياسية التي وضعها على سيارته!

حوادث وقضايا

12/08/2020 18:24:00

أخبارنا المغربية

مهاجر مغربي يفاجئ الدرك الفرنسي بسبب الحمولة القياسية التي وضعها على سيارته!

أخبارنا المغربية - هدى جميعي

أثارت سيارة مهاجر مغربي، استغراب عناصر الدرك الفرنسي بمنطقة  "Saône-et-Loire"، بسبب الحمولة التي وضعها صاحبها على متنها والتي بلغت 7.02 طن.

وأفادت صحيفة محلية، أن المهاجر كان ينوي التوجه إلى الأراضي المغربية عن طريق ميناء سيت، حاملا على متن سيارة من الحجم الكبير،  خرداوات بلغ وزنها ضعف الوزن المسموح به لهذا النوع من العربات، لتقوم سلطات الدرك الفرنسية  بفرض غرامة مالية عليه قيمتها 630 أورو، مع إلزامه بالتخلص من الحمولة الإضافية.

وفي هذا السياق ، حذرت السلطات الفرنسية من خطورة تجاوز العربات للوزن المسموح به أثناء السفر تفاديا لوقوع حوادث مروعة.

 

مجموع المشاهدات: 26771 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (30 تعليق)

1 - 2020/08/12 - 07:50
حبسو الزمر ما تخلوش هاد التبوعيرة تدخل البلاد يكفينا ما فينا من هاد الجائحة
مقبول مرفوض
1
2 - ملاحظ 2020/08/12 - 08:08
الدل
مثل هذا الذي يدخل النفايات الى المغرب ينبغي معاقبته وذلك بمنعه من الدخول الى المغرب حتى يتخلص من ازبال اوروبا التي يخلها لنا بعض المهاجرين.
مقبول مرفوض
0
3 - Maroc 2020/08/12 - 08:15
واش هذا وقت ديال الهبوط الى المغرب بعض الأغبياء عندهم غباء هواية . كان لازم عليهم يخلص 3000 euro باش معمر يفكر يسافر بالخردة واش البلاد ضربتها كورونا من طنجة الى حتى الكويرة وهذا الغبي باغي يهبط للمغرب ????????
مقبول مرفوض
0
4 - سليمان 2020/08/12 - 08:31
تعليق
حشومة عليهم المغاربة كيتسناو في الجوطية.دابا غيطلع لهم الدم.ما عرفتش علاش فرنسا ماكتحملناش ...
مقبول مرفوض
0
5 - مواطنة 2020/08/12 - 08:33
لاحولة ولاقوة الا بالله العلي العظيم
المرض والزمر أو زايدها بالثقل ! ذنوبكم على راسكم .
مقبول مرفوض
0
6 - sahraoui 2020/08/12 - 08:46
الجهل والأمية
لو علم ذلك المهاجر بخطورة الحمولة الزائدة لما فعلها هذه الحمولة ليست إلا ما يرمى في قمامات الفرنسيين ويقوم بإدخالها للبلاد ويزيد من خطورة النفايات القادمة من الخارج. لا أعرف هل المغرب يفتقر الى ما يحملونه المهاجرون ألبسة قديمة وأواني لا تليق حتى للكلاب وأجهزة معطلة ويسمح بإدخالها الى البلاد. يجب على الدولة أن توقف هذه المهزلة التي تسيئ لسمعتنا وأن تضع قانونا ينص على عدم ادخال النفايات وأزبال الفرنسيين الى بلادنا.
مقبول مرفوض
0
7 - يتبع 2020/08/12 - 08:46
بوزبال
شتو فين وصلونا بوزبال حمولة غير قانونية وكلها أزبال لكن صرامة الدرك الفرنسي فرضت علية غرامة 630أورو يعني 7000درهم مغربية وأرغمته على التخلص من الحمولة التي كان سيدخلها لبلاد السيبة شكرا الدرك الفرنسي
مقبول مرفوض
0
8 - الصنهاجي 2020/08/12 - 09:30
سلعة قمامات الازبال
هذا الملهوف هو خلص جميع قمامات الزبال من محتواها
مقبول مرفوض
0
9 - محمد رضا 2020/08/12 - 09:40
المهاجر
هدا الشخص يشتغل كناقل للحقائب التي يرسلها المغاربة لعائلاتهم في المغرب وليست الخردة.الله إهديكم.
مقبول مرفوض
2
10 - مواطن كيتسنى جي ااقمامة 2020/08/12 - 10:12
القمامة الاوربية
وهاد المهاجرين الله يهديهم بعضهم كجمعو الخردة لكاينة في بركسات القمانة تخلصو منها اصحابها وكيديرو حمل الاثقال علي السيارات حتى هي خردة وكجو ضاربين الاف الكلومترات وبعضهم كيتعضو للسرقة في الطريق او لا قدر الله حوادث مميتة الا وصل بسلام كويوضع الخردة والزبل دال اوربا في الشوارع ويعرضها البيع هدا هو التخلف الكبير وحتى المواطنين كتلهف على القمامة الأوربية وشريوها حلل وناقش
مقبول مرفوض
0
11 - من هلندا 2020/08/12 - 10:26
المغرب ناقصوا الزبل باش تهزو زبل داوروبا أو دخلوه تما الله يرزق القناعة لبعض الناس الجيعانة من القلب والله يعفو
مقبول مرفوض
0
12 - 2020/08/12 - 10:30
الله يخليها سلعة
مقبول مرفوض
0
13 - Simo 2020/08/12 - 11:02
Le Maroc est il devenu la poubelle de l’Europe ? Que fait la douane pour arrêter ces introductions informelles qui pullulent dans nos joutia de toutes nos villes. Des vêtements usés qui ont tué toute l’industrie textile nationale
مقبول مرفوض
0
14 - رضى 2020/08/12 - 11:05
لاإله إلا الله
وقولو هدا عندو شي عقل، الله اعفوا اعليكم من التبقشيش.
مقبول مرفوض
0
15 - عزوز 2020/08/12 - 11:14
السويد
هادو ماشي مهاجرين هادو موسخين ملي كيدخل فالباطو كينعس فين ما فيهوم الجوع موسخين جيب معاه المكلة الريحة خانزة فصباح كينوض بحال الكلب لي كبر فالجوع غادي يبقي فالجوع الله اخفض وصافي شي حالة كنشوفهوم فالباطو الموخ ديالك يحبس مغاربة دورجين
مقبول مرفوض
0
16 - محمد 2020/08/12 - 11:44
OZONE اوربا
هذا النوع من المغاربة وجب تغريمهم كذلك عند وصولهم للبلاد لو افلت من امن اوربا
انهم يحضرون نفايات الغرب ويسافرون بها عبر اسواق المغرب حيث يحضرون لمقالي المحروقين الكركوت البالية والتلفزات مولات الكعبوب وهلم جرا
لو احضر ما يفيد ما تجاوز نصف حمولة السيارة
لا حول ولا قوة الا بالله
مقبول مرفوض
0
17 - ابن باديس 2020/08/13 - 12:01
أعوذ بالله من قلب لا يشبع
حقيقة لا يجب ان نوجه اللوم للامن الفرنسي ولا الى.اية جهة مسؤولة. المشكلة موجودةفينا بسلوكاتنا وافكارنا وجشعنا وتخلفنا وانحطاط قيمنا الخلقية.
منذ مطلع الستينات من القرن20 لما فتح باب اروبا لاستقبال اليد العاملة من سكان شمال إفريقيا ( المغرب والجزائر بالخصوص. )كان الاستقبال من طرف الدول المشغلة في قمة الانسانية تجاه القادمون الجدد. ولكن مع توالي السنون .تحديدا بعدما بدأ الجيل الثاني من المهاجرين الحاق ابنائهم بتلك الديار.وجد ابناءهم عالما غير العالم الذي عاشوا فيه لمدة 20او25 او10سنوات كل شيء غريب وجميل وقانوني .
لكن بحكم تخلفنا وجشعنا كبيرنا وصغيرنا افسدنا الحياة على الاروبيين .وسمعت هذا بأذني من طرف احد المواطنين يقول لصاحبه. كانت بلادنا نظيفة ءامنة. لما دخل هؤلاء اشارة الى المهاجرين اقلقوا راحتنا. ارحلوا عنا كما وقع مثلا في إيطاليا 2017.لاننا نقلنا الى المجتمع الاوروبي ثقافة لم يتربوا عليهاولم يألفوها .غريبة عنهم تماما. ممازاد من خصوبة الكراهية والعنصرية. في المدارس في الشارع في اماكن الترفيه ووو.من عدم احترام قانون هذه الدول مما ادى الى لجوء الامن او الدرك في استعمال القوة مقابل القوة.
انظرهذه الصورة المقززة لهذه النماذج البشرية. يعتقد ان الدرك الفرنسي غبي. مهما حاولت ان تخدعهم فلن ينخدعوا. لقد تغيرت النظرة عندهم نحونا. ونحن السبب.
يالها من أمة ضحكت من جهلنا وتخلفنا وجشعنا الامم.
مقبول مرفوض
0
18 - كمال 2020/08/13 - 12:57
الرباط....
....واقيلا جايب معاه حتى كورونا......
....المغرب اصبح ...مزبلة الخردة....القادمة من الخارج....
مقبول مرفوض
0
19 - انا 2020/08/13 - 01:13
تفوووو
هاد جايب معاه الحالة المدنية ديال نابليون بونابرت
مقبول مرفوض
0
20 - مغتربة بألمانيا 2020/08/13 - 01:19
ازبال اوروبا
الله يهدي ما خلق واش المغرب مزبلة كل عام كنشوف الوسخ داخل لبلاد ها العار يلا مخليو الزبل لماليه كون فيه الخير مايخليوكمش تهزوه
مقبول مرفوض
-1
21 - 2020/08/13 - 01:34
شنو فيها. ..خدام على قبو. ..أنتم عطينها لنعاس. .وباباكم يخدم عليكم. ..جوزي لا لا عيني
مقبول مرفوض
1
22 - حميد 2020/08/13 - 02:01
مواطن
باسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد والله العظيم يحزن قلبي و ينفطر لمثل هدا السلوك قمة الجوع ثم الجوع ثم الجوع إلى أين السعي وراء جمع الاموال و تكديسها وبأي طريقة أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يهدينا و يردنا إليه ردا جميلا و شكرا
مقبول مرفوض
0
23 - Dahbi 2020/08/13 - 03:40
رومانيا
الله يهديه او صافي .بس مليح ملي عطاوه 7000 درهم غرامة .قليلة في حقو .باش ميعاودش يفوت حمولة.......
مقبول مرفوض
0
24 - الريس 2020/08/13 - 08:05
أصحاب الفخامة
يقول المثل البالي لا تفرط فيه يا ناس لماذا هذه الكراهية والشتم وانتم تعلمون علم اليقين أن كثير من الناس يحصلون على قوت يومهم بإعادة تسويق هذه السلع المستعملة انظروا إلى الأسواق الشعبية الناس غلبان تبحث عن الاشياء الرخيصة لأن كما يعلم الجميع الغالبية العظمى لأدخل لهم أم تظنون أن 120000سنتيم هي تشري البطاطة والثلاجة الله يهدي الجميع رآه قسما بالله لوكان مشي ولد الحاج المرسلي والمكياج ويحي بوكاز والله مانديرو لا ثلاجة ولاصبانة
مقبول مرفوض
0
25 - محمد 2020/08/13 - 11:12
اسبانيا
انتم تتكلمون بحقد عن الجالية وانتم كلكم تلبسون ملابس القمامة والله القمامة هنا في أوروبا أنظف من الفاظكم
مقبول مرفوض
0
26 - المجدوبي 2020/08/13 - 02:16
الله يكون في العون
70في المأة من مغاربة العالم يعيشون من الخردة يسهرون في الليل لجمع النفايات ويسترزقون منها رأيتهم في اسبانيا وايطاليا.
مقبول مرفوض
0
27 - محمد 2020/08/13 - 04:50
لوكان ماكينش الطلب ما اكونش العرض. المغاربة كيعجبو ليهم الزبل( ماشي كولش). المرآة هي الشوارع والازقة في المدن والبوادي.
مقبول مرفوض
0
28 - مهاجرة في بلاد الغربة 2020/08/13 - 08:06
ماشاء لله ماخلق
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته انتم لي جعانين ماشبعينش كروشكم تعلمو عيب تكلمو بألفاظ سوقية مكرهتوش نتما تكونو في بلاصطو..كيما يقول مثل لي ماوصلش لعنب قال حامض..بزاف ناس عايشين بهاد عمل لي راه شريف فيه تمارة نتما تالي فيكم يخدم عليه ولديه..فيكم لي يستنا والدة ديالو حتي تجي منخدمة ديال ديور وحيدلها دوك جوج فرانك لي ضربت عليهم تمارةحتى نص ليل باش يمشى شريهم دخان وحشيش شراب حاسب على راسو راجل رآها حشومة عليكم فرحانين بلي عطاوه بروسي نتما معرفينشتش ضروف لي راها مهم هو خدام على راسو بالحلال ماشي بحالكم يا مساخيط والدين كاين شي ناس مفحالهمش كيشريو من هاد خوردة هاد مواطن ينفع ويستنفع نزيد نكولكم نتما يابزبالة لينعرفو راجل يمشي تما ودير لباس بردو على قلوبكم يابزبالة..انا كنعطيه تحية ????‍♀️????‍♀️????‍♀️????‍♀️من هاد منبر نتما يا لي مفكم فايدة????????????
مقبول مرفوض
0
29 - احمد 2020/08/14 - 05:22
اصلا المغاربة لا يعرفون سوء الازبان الفرنسية وهي المعيشة لذيهم
مقبول مرفوض
0
30 - غريب 2020/08/22 - 12:46
شوهنا وشوهو نفوسهم بالخردة الموسخة هدو خسهوم الحبس وخسهوم ديك الخردة تحرق اخاص لخلاه ادوز اتحاسب
مقبول مرفوض
0
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك