المنتخب المغربي يكتفي بالتعادل مع رواندا ويؤجل حسم التأهل للدور الثاني

أسود الأطلس

22/01/2021 19:34:00

أخبارنا المغربية

المنتخب المغربي يكتفي بالتعادل مع رواندا ويؤجل حسم التأهل للدور الثاني

اكتفى المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين بالتعادل السلبي صفر لمثله في المباراة التي جمعته بنظيره الرواندي مساء اليوم الجمعة على ارضية ملعب (إعادة التوحيد) بدوالا، وذلك برسم الجولة الثانية -المجموعة الثالثة- من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (الكاميرون 2021).

و بالرغم من هذا التعادل فلازال المنتخب الوطني المغربي يحتل صدارة مجموعته ب4 نقاط متبوعا بالمنتخب الرواندي بنقطتين ،ثم منتخب أوغندا بنقطة ، فمنتخب الطوغو بصفر نقطة من مباراة واحدة .

و اتسم اداء المجموعة الوطنية بالبطء و عدم التركيز في إعداد العمليات الهجومية ، حيث اتضح ذلك جليا خلال الجولة الاولى التي قلت فيها فرص التسجيل أمام فريق منظم دفاعيا عمل على اغلاق جميع المنافد امام الثلاثي سفيان رحيمي و نوفل الزرهوني و ايوب الكعبي الذين كان حضورهم باهثا .

وفي مستهل هذه الجولة مارس المنتخب المغربي ضغطا عاليا على الفريق الخصم لاستخلاص الكرات مما مكنه من بسط سيطرة ميدانية على مجريات اللعب ، لكنها كانت عقيمة بالنظر لغياب النجاعة الهجومية .

ومع توالي دقائق الجولة الاولى كسب المنتخب الرواندي مزيدا من الثقة وراح يهدد مرمى اسود الاطلس بهجمات مباغثة ،حيث كاد ان يفتتح حصة التسجيل في الدقيقة 33 بواسطة المهاجم محجي الحق سيمان ، الذي سدد كرة قوية حولها ببراعة الحارس انس الزنيتي الى الزاوية .

وخلال الجولة الثانية رفع المنتخب المغربي من وتيرة أدائه حيث اعتمد على انسلالات الظهيرين عيد الكريم باعدي و حمزة الموساوي ،وكاد ان يحرز هدف التقدم بواسطة المهاجم ايوب الكعبي الذي أحسن استغلال تمريرة من الجناح سفيان رحيمي ليسدد كرة جانبية صدها الحارس الرواندي .

و بعدها بثلاثة دقائق انفرد سفيان رحيمي بحارس المرمى الرواندي داخل مربع العمليات لكنه اتخد القرار الخطأ بالتمرير الى زملائه بدل التسديد مباشرة الشباك .

و لم تأت التغييرات المتأخرة التي قام بها مدرب المنتخب الوطني المغربي الحسين عموتة بأي جديد ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بنتيجة التعادل السلبي وليؤجل بذلك المحليون تأهلهم إلى ربع النهائي إلى المواجهة الثالثة أمام أوغندا.

و تجدر الاشارة الى أن اللجنة التقنية المنظمة لكأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2020،اختارت المدافع الايمن المغربي عبد الكريم باعدي ، "رجل مباراة" بالنظر للاداء الممتاز الذي بصم عليه طيلة مجريات اللقاء .

ويختتم أشبال المدرب الحسين عموتة، مباريات الدور الأول، بمواجهة منتخب أوغندا، في 26 من يناير الجاري، في نفس الملعب ( إعادة التوحيد)، وهي المباراة التي ستنطلق في تمام الساعة الثامنة مساء حسب توقيت المغرب.

مجموع المشاهدات: 6329 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - عبد الله
سابقة
منتخب يلعب بدون مدرب! سابقة في كرة القدم.
مقبول مرفوض
2
2021/01/22 - 06:52
2 - ادريس
خاويين الوفاص0000
فربق ضعيف ضعيف جدا بدون نفاق ولا مراوغة ليس هناك اط انسجام ولا تركيز ولا مهاجمين. داءما فرقنا الوطنية تلعب بدون حماس وتقع في الاخطاء الكتيرة ولعبها لعب بارد. والله لو قدمو فريق الزمامرة بدلهم لكانو انتصرو علي روندا بحصة تقيلة.
مقبول مرفوض
4
2021/01/22 - 07:02
3 - عبدالاله
منتخب صفر
منتخب ضغيف.عناصر ليست في المستوى ، اختيارات عموتة لم تكن في محلها بحيث هناك لاعبون اكثر مهارة لم يتم المناداة عليهم . مقابلة كارثية بمعنى الكلمة. ايوب المعبي لا مكانة له داخل الفريق. برجل واحدة كان تائها واضر كثيرا بالفريق. لماذا لم يتم اقحام حدراف.
مقبول مرفوض
3
2021/01/22 - 07:54
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟