مدرب الأشبال يؤكد: المنتخب المغربي سيلعب من أجل الفوز على الجزائر ومواصلة المشوار في كأس العرب

أسود الأطلس

29/06/2021 10:52:00

أخبارنا المغربية

مدرب الأشبال يؤكد: المنتخب المغربي سيلعب من أجل الفوز على الجزائر ومواصلة المشوار في كأس العرب

أكد مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 20 سنة ، عبد الله الإدريسي ، أن العناصر الوطنية على أتم الاستعداد لمواجهة منتخب الجزائر اليوم الثلاثاء بالقاهرة برسم ربع نهائي البطولة العربية المقامة حاليا في مصر ، وتحقيق الفوز من أجل مواصلة المشوار نحو النهائي.

وقال الإطار التقني الوطني في مؤتمر صحفي أمس الاثنين بالقاهرة ، إن مباريات المرحلة الإقصائية تختلف عن دور المجموعات ولها حسابات أخرى، خاصة من الناحية التكتيكية داخل أرض الميدان ، مسجلا أن العناصر الوطنية تدرك هذه الأمور وستركز من أجل تحقيق الفوز.

وتابع أنه حريص على أن يظهر المنتخب الوطني بمستوى فني وبدني جيد ، بما يضمن له تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة.

وأشار الإدريسي إلى أنه ركز خلال التحضيرات للقاء على شرح نقط ضعف وقوة الخصم ، مشددا على ضرورة بذل اللاعبين أقصى ما لديهم للفوز والاستمرار في البطولة.

ووصل أشبال الأطلس إلى مرحلة ربع النهاية بعد ثلاث انتصارات في دور المجموعات على حساب منتخبات طاجيكستان وجيبوتي والإمارات . وأنهى المنتخب المغربي هذه المرحلة بأقوى خط هجوم بتسجيل 15 هدفا وكذا أقوى خط دفاع بحيث لم تتلق شباك الأشبال سوى هدفا واحدا كان أمام طاجيكستان.

ويحضر المنتخب المغربي هذه البطولة بأمل تحقيق لقب ثالث ، بعد تتويجه بطلا في نسختي 1989 بالعراق و2011 بالمغرب.

ويشارك في البطولة التي تستمر حتى الثلاثين من الشهر الجاري 16 منتخبا، منها أربع منتخبات غير عربية هي السنغال حامل اللقب، والنيجر وطاجيكستان وأوزبكستان.

وتعد بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 سنة إحدى مسابقات الاتحاد العربي لكرة القدم ، واستضاف المغرب نسختها الأولى وكانت من نصيب العراق عام 1983 ، وبعد عامين استضافت الجزائر النسخة الثانية حقق خلالها المنتخب السعودي اللقب ، بينما فاز المنتخب المغربي باللقب على التوالي في النسختين الثالثة التي أقيمت في العراق عام 1989 ، والرابعة سنة 2011 بالمغرب . واستضافت الأردن منافسات النسخة الخامسة عام 2012 ، وتوج منتخب تونس باللقب بينما توج السينغال بلقب آخر نسخة في السعودية.

مجموع المشاهدات: 1991 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟