أسود القاعة يعبرون فنزويلا ويحققون تأهلا تاريخيا إلى ربع نهائي المونديال..فيديو

أسود الأطلس

22/09/2021 20:30:00

أخبارنا المغربية

أسود القاعة يعبرون فنزويلا ويحققون تأهلا تاريخيا إلى ربع نهائي المونديال..فيديو

تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة الى دور ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة (ليتوانيا 2021) ، عقب تفوقه في دور الثمن على نظيره الفنزويلي بثلاثة أهداف لاثنين في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الاربعاء بمدينة كوناس ، محققا بالتالي انجازا عربيا و افريقيا غير مسبوق .

ويدين المنتخب الوطني المغربي بهذا الفوز البين و المستحق للاعب المتألق سفيان المسرار الذي سجل ثلاثية "هاتريك" ( هدفان في الجولة الاولى و هدف في الجولة الثانية ) فيما جاء هدفي منتخب فنزويلا عن طرق كل من بيامونتي وفرانسيا . وبالعودة إلى تفاصيل اللقاء، فقد دخلت العناصر الوطنية مجريات المباراة بعزيمة قوية لربح رهان المباراة ، حيث افتتحت العناصر الوطنية حصة التسجيل مبكرا عن طريق سفيان المسرار (د 2)، قبل أن يدرك اللاعب بيامونتي هدف التعادل للفريق الفنزويلي (د 7) ، ليعود اللاعب المسرار لتسجيل الهدف الثاني لصالح الفريق الوطني (د 9).

وواصل أشبال هشام دكيك ضغطهم وسيطرتهم على المباراة من خلال التمريرات الدقيقة و المحكمة بين اللاعبين من دون الوصول إلى شباك الحارس الفنزويلي ، لينتهي الشوط الأول بفوز المنتخب المغربي بهدفين لواحد.

وفي الشوط الثاني ، غير مدرب المنتخب المغربي من خطة اللعبة ، حيث مارس زملاء بلال البقالي ضغطا متواصلا على حامل الكرة، مقابل استماتة خط الدفاع المغربي بقيادة الحارس الخياري الذي صد العديد من هجمات المنتخب الفنزويلي.

وقد مكن هذا الضغط المنتخب المغربي من توقيع الهدف الثالث بواسطة اللاعب المتألق سفيان المسرار (د 31).

و بعد ذلك استغل المنتخب الفنزويلي ارتباكا في صفوف العناصر الوطنية وتمكن من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب فرانسيا (د 34) .

وفي الأنفاس الأخيرة من المقابلة، فرضت العناصر الوطنية إيقاعا كرويا متميزا للحفاظ على نظافة شباكها ، مما مكنها من الحفاظ على النتيجة الإيجابية التي ضمنت التأهل التاريخي للمنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة.

و يضرب المنتخب في دور الربع موعدا مع المتأهل عن اللقاء الذي سيجمع لاحقا بين منتخب اليابان و نظيره البرازيلي أحد أبرز المرشحين للظفر باللقب .

و بمجرد أن أطلق حكم اللقاء العنان لصافرة النهاية تفجرت فرحة عارمة في صفوف اعضاء المنتخب الوطني الذين كانوا مؤازرين خلال هذا اللقاء بعدد من أفراد الجالية المغربية . وكان أسود الأطلس قد بلغوا دور ثمن النهائي، بعد انتصارهم في دور المجموعات على جزر سليمان بسداسية نظيفة، ثم تعادلهم أمام تايلاند بهدف لمثله والبرتغال بثلاثة أهداف لمثلها.

وأضحى المنتخب المغربي الممثل الوحيد للعرب و القارة الافريقية في هذا العرس العالمي بعد خروج منتخب مصر من دائرة المنافسة عقب خسارته في دور المجوعات امام منتخب أوزباكستان .




مجموع المشاهدات: 17518 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 - امير
امير
هنيئا بابطالنا ومدربهم والطاقم التقني والطبي على هذا الانجاز، نتمنى ان يعود اللاعب سعود وباقي المصلين إلى المنافسة بصحة جيدة
مقبول مرفوض
2
2021/09/22 - 08:52
2 - البخاري محمد
أبطال
الجدية و روح المسؤولية تبدوان حاضرة لدى العناصر المغربية . هنيئا لنا بهذا الحضور المتميز و مزيدا من العمل الجاد في هذا المحفل العالمي .
مقبول مرفوض
1
2021/09/22 - 09:19
3 - جلال
المغرب يفوز على البوريساريوا
الفوز الاسود الاطلس على المنتخب البوريساريو الانتصار الرياضي بطعم السياسي
مقبول مرفوض
1
2021/09/22 - 10:50
4 - جلال الوزاني
مبروك لأسود القاعة
مبروك التأهل فريق متكامل نتمنى له مسيرة موفقة أما عنوان مقالكم لا ينم عن إحترافية الصحافي المحرر للمقال لا يجوز أن نقول أسود القاعة يعبرون فنزويلا بل على حساب فنزويلا أعرف أن تعليقي لن يتم تحريرها كسابقيه لكن وجب التصحيح
مقبول مرفوض
2
2021/09/23 - 12:04
5 - Claudio Alvarez Da Suza
Point de vue
Commentaire 2, le match entre le Maroc et le Venezuela est une rencontre sportive et loin d'être politique.... Certes, ta race de bête est toujours hors sujet petit con
مقبول مرفوض
-1
2021/09/23 - 01:37
6 - زهرة
ههههههههه
بعد ذلك استغل المنتخب الفنزويلي ارتباكا في صفوف العناصر الوطنية وتمكن من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب فرانسيا (د 34) . ????مللي كتخسرو كيوللي ارتباك ههههه
مقبول مرفوض
-1
2021/09/23 - 07:07
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟