بعد ملحمة مونديال قطر.. "الأسود" مدعوون للمشاركة في واحدة من أشهر بطولات كرة القدم عبر العالم

أسود الأطلس

19/01/2023 14:02:00

أخبارنا المغربية

بعد ملحمة مونديال قطر.. "الأسود" مدعوون للمشاركة في واحدة من أشهر بطولات كرة القدم عبر العالم

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة
أفادت تقارير إعلامية، أن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، المعروف اختصارا بـ"كونميبول"، يتجه نحو استدعاء المنتخب الوطني المغربي، من أجل المشاركة في بطولة "كوبا أمريكا"، المقرر تنظيمها بدولة الإكوادور سنة 2024.
 وارتباطا بالموضوع، أكدت صحيفة "غازيتا سبورتيفا" البرازيلية، أن أغلبية أعضاء "كونميبول"، قرروا أن يكون "المنتخب المغربي" ضيف شرف النسخة 48 من بطولة "كوبا أمريكا" المزمع تنظيمها في الإكوادور، مشيرة إلى أن جامعة "لقجع" ستتوصل قريبا بدعوة المشاركة.
ومعلوم أن "كوبا أمريكا"، هي البطولة الوحيدة في العالم التي يتم خلالها استدعاء منتخب من خارج القارة، للمشاركة كضيف شرف، تماما كما حصل خلال النسخة الأخيرة التي نظمت في البرازيل سنة 2019، حيث تم استدعاء كل منتخب قطر بطل آسيا ومنتخب اليابان، وصيف البطل.
ووفق ذات المصدر، فقد جاء اختيار المنتخب المغربي للمشاركة كضيف شرف في بطولة "كوبا أمريكا" المرتقب تنظيمها في الإكوادور سنة 2024، بعد الإنجاز التاريخي وغير المسبوق الذي حققه "الأسود" بمونديال قطر، ببلوغهم دور نصف النهائي واحتلال المركز الرابع في الترتيب النهائي لكأس العالم.

مجموع المشاهدات: 33949 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - فتحي
ياساتر
هذا القرار سيصدم الكابرانات وصحافة الرصيف الرياضية لدولة الكابرانات...
مقبول مرفوض
15
2023/01/19 - 09:16
2 - عبدالحي ظريف
تحياتي للمنتخب المغربي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . تحياتي للجميع . أتقدم بالشكر الجزيل إلى منظمي كوبا أمريكا لاستضافة اسود الاطلس في تظاهرتهم الشهيرة والتي ستحتضنها الإكوادور 2024 حظا موفقا للجميع.
مقبول مرفوض
1
2023/01/20 - 11:34
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟