مدرب جنوب إفريقيا يتوعد الركراكي ويؤكد أن مباراة الغد هي مفتاح التتويج بالكأس القارية

أسود الأطلس

29/01/2024 21:31:00

أخبارنا المغربية

مدرب جنوب إفريقيا يتوعد الركراكي ويؤكد أن مباراة الغد هي مفتاح التتويج بالكأس القارية

أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

توعد هاغو بروس، مدرب منتخب جنوب إفريقيا المنتخب المغربي بالهزيمة، حيث استحضر نتيجة آخر مباراة جمعت الفريقين بجوهانسبورغ والتي انتصر فيها منتخب "بافانا بافانا" بهدفين مقابل هدف.

وقال بروس خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة المرتقبة يوم غد الثلاثاء ضد كتيبة المدرب وليد الركراكي: "نحن واثقون ومؤمنون بأنفسنا، وأعتقد أننا قمنا بخطوة كبيرة خلال الأشهر الأخيرة، ونعلم ما الذي علينا فعله، نحن لا نخشى مباراة الغد، سنلعب بأفضل مستوى لنا، ونحن نعلم أنه من الممكن جدا أن نتغلب على المغرب حتى وإن كانو يملكون فريقا جيدا جدا وقويا، إن تمكنا من بدء المباراة بهذه العقلية التي بدأنا بها المباريات السابقة فبإمكاننا أن نصنع المفاجأة غدا".

وفي جوابه عن سؤال حول حظوظ المنتخب الجنوب إفريقي في الفوز بمباراة الغد قال المتحدث : "كل شيء ممكن في كرة القدم، كما قلت في البداية هذا فريق جيد جدا، إن حللت رابعا في كأس العالم ذلك يعني أن لديك مستويات عالية جدا، ولاعبيهم محترفون في أندية كبيرة بأوروبا، وقلت قبل انطلاق البطولة أن فرق مثل هذه لديها بعض التفوق على منتخبات مثل منتخبنا الذي ينافس بلاعبين محليين فقط." مستدركا "لكن الأمر ممكن، فعلنا ذلك في السنة الماضية حيث تفوقنا على المغرب، فإن كنت تملك أفضل اللاعبين لا يعني أنك الفريق الأفضل، وذلك لا يعني أنك ستفوز بالمباراة، رأيت المفاجآت في الأسابيع الماضية، سنحاول أن نقوم بالمثل غدا."

وبخصوص أهمية المباراة بالنسبة لمنتخب "البافانا بافانا" صرح بروس قائلا : " أعتقد أنها مباراة مهمة للفريقين، نحن الآن في مرحلة إما الفوز أو الخسارة، هذا أمر يعيه الفريقان جيدا ونحن على دراية بصعوبة مهمتنا غدا في المباراة، ضد المغرب، المغرب هو الرقم 1 في إفريقيا، قدموا بطولة كأس عالم ممتازة وحلوا بالمركز الرابع، ولديهم لاعبين من الصف الأول لذا ستكون المباراة صعبة."

وأضاف: "هذه النسخة من البطولة مليئة بالمفاجآت، رأينا الأسبوع الماضي منتخبات كبيرة عادت إلى أدراجها، الكاميرون تعرضت للإقصاء، هذا أمر ممكن في البطولة وثانيا تمكنا من الفوز على المغرب منذ عام في جوهانسبرغ، حيث لعبنا مباراة جيدة جدا، قدمنا أفضل مستوى لنا، ما يعني أننا نؤمن بأن الفوز ممكن غدا، ومن الممكن أن نفوز على المغرب، لكن علينا أن نقدم أفضل مستوى لنا على الإطلاق، وإن تمكنا من ذلك سنستطيع أن نصنع مفاجأة جديدة في هذه النسخة من أمم إفريقيا، وذلك عبر إقصاء فريق كبير مثل المغرب".

مجموع المشاهدات: 10019 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - ياحبل ما هزك ريح!
طرقة استفزازية للنيل من عزيمة الاسود.
في المثل المغربي الشعبي القديم يقولون(عيشة تاكل بقرة وانت آش قلتِ يا ربي) نداء واحدة مقهورة تقول الاسطورة طغى عليها زوحها وهي تشتكي الى الله لانها تشهت قطعة لحم فاحت من طبيخ الجيران فعاقبها زوجها ان يطبخ بقرة وتاكلها لوحدها لكيلا ترجع الى مثل هذه الشهوات. طُبخ اللحم، فاخذ قطعة وهو مشتاق لتعذيب الزوحة المسكينة،استلذه (والرائحته بلا ما نقول لكم) متناسيا شهوة زوجته تقول الاسطورة فابتلع قطعة لزجة جيدة فإذا بها تستقر في حلقه وتخنقه فيموت ويرجع كيده في نحره. هذا هو حال هذا المتعجرف الذي يخرج كل مرة بمقال استفزازي لينقص من عزيمة الاسود،حرب نفسية للتمويه على الاسود.
مقبول مرفوض
1
2024/01/29 - 11:18
2 - اهلاوي مقيم بكاب تاون
بالتوفيق لك
سوف تفوز بكل سهولة يا عم بلاش تفقد الثقة لأنك ستلعب مع فريق منفوخ ولازال يعيش عن الماضي
مقبول مرفوض
-3
2024/01/30 - 12:18
3 - علي الشريف
النية و سجدة الشكر السي الركراكي؟
جنوب إفريقيا ليس بفريق قوي و لم يقدم الشيء الكثير في الإقصائيات لكن اللعب يتغير عندما تكون مقابلة مصيرية. إن أفتقد لاعبوا منتخب المغربي من الحماس و اللعب الجماعي فسينهزم. أتمنى من الركراكي تغيير بعض اللاعبين اللذين حسب مشاهدة للمباريات يفتقدون للروح الحماسية.لا أريد ذكر الأسماء. أتمنى من اللاعبين أخذ العبرة من زياش، حكيمي...هجوم، دفاع و لا بد من مساندة المدافعين و عدم ترك مهاجم الخصم لوحده..
مقبول مرفوض
2
2024/01/30 - 01:22
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟