ميتا تلغي شرط وجود حساب على فيس بوك لاستخدام أجهزة الواقع الافتراضي

علوم وتكنولوجيا

11/07/2022 11:08:00

أخبارنا المغربية - د ب أ

ميتا تلغي شرط وجود حساب على فيس بوك لاستخدام أجهزة الواقع الافتراضي

أعلنت شركة ميتا بلاتفورمز المالكة لمنصة التواصل الاجتماعي فيس بوك، اعتزامها التخلي عن شرط وجود حساب على موقع فيسبوك لاستخدام أجهزة الواقع الافتراضي التي تقدمها.

وكانت شركة فيس بوك (قبل تحويل اسمها إلى ميتا) تشترط الدخول إلى حساب على موقع فيسبوك حتى يمكن استخدام منصة الواقع الافتراضي في 2020، وهو ما أثار غضب الكثيرين من المستخدمين الذين يشعرون بالقلق بشأن مدى حماية بياناتهم على شبكة فيس بوك، ولا يريدون استخدامها.
 
في الوقت نفسه، قالت الشركة إن هذه الخطوة ستسهل على المستخدمين الوصول إلى أصدقائهم والتواصل معهم عبر الواقع الافتراضي.
 
وذكر موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن ميتا ستبدأ تطبيق القواعد الجديدة اعتباراً من الشهر المقبل، حيث سيكون في مقدور المستخدمين تسجيل حسابات خاصة للدخول إلى أجهزة الواقع الافتراضي الخاصة بهم "كويست في آر" واختيار ما إذا كانوا يريدون استخدام حسابتهم على فيس بوك أو إنستغرام في الواقع الافتراضي أم لا. 
 
وبمجرد تسجيل حساب على ميتا سيتم توجيه المستخدم إلى إنشاء بروفايل خاص به في الواقع الافتراضي المعروف باسم  بروفايل ميتا هواريزون.
 
وقال مارك تسوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا إن هذه التعديلات ستتيح لأي شخص اختيار البروفايل الذي يود الظهور به في عالم ميتا فيرس الافتراضي.
 
مجموعة تغييرات جديدة
ويعتبر حساب ميتا الجديد مجرد تغيير من التغييرات التي ستجريها ميتا في أغسطس (آب) المقبل لتعكس التركيز على عالم ميتا فيرس، والفضاءات الافتراضية والتي سيعمل ويلعب يتواصل فيها الناس، بحسب رؤية ميتا.
 

وشملت التغييرات أيضاً شركة معدات الواقع الافتراضي أوكولوز التي اشترتها فيس بوك عام 2014 مقابل أكثر من ملياري  دولار، حيث سيتم تغيير اسم جهازها من أوكولوس كويست2 إلى ميتا كويست2.

مجموع المشاهدات: 1915 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟