الرئيسية | متفرقات | تنظيم حملة تحسيسية حول الدورة الرابعة لسباق (تيري فوكس في المغرب) اليوم السبت بالرباط

تنظيم حملة تحسيسية حول الدورة الرابعة لسباق (تيري فوكس في المغرب) اليوم السبت بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نظمت اللجنة المنظمة لسباق (تيري فوكس في المغرب)، اليوم السبت بغابة ابن ياسين بالرباط، حملة تحسيسية في أفق المشاركة في الدورة الرابعة لهذا السباق (5 كلم)، المزمع تنظيمه يوم 15 فبراير الجاري بالرباط، تحت رعاية مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان.

وقد خصصت هذه الحملة، التي ستستغرق يومين (7 و8 فبراير)، لتسجيل المشاركين وبيع القمصان والقبعات والتي سيعود ريعها لجمعية المستقبل.

وسيعرف هذا السباق المنظم تحت شعار "لنتحد ضد السرطان"، بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الأطفال بتعاون مع كل من جمعية المستقبل، وجمعية المرأة إنجازات وقيم، وسفارة كندا بالمغرب، مشاركة بطلة العالم والبطلة الأولمبية المغربية نزهة بيدوان، وعدد من السفراء والأسماء البارزة في عالمي الرياضة والفن.

وتهدف هذه التظاهرة الرياضية الخيرية إلى جمع التبرعات لفائدة برامج البحث العلمي حول مرض السرطان لفائدة جمعيات آباء وأصدقاء الأطفال المصابين بهذا الداء، للمساهمة في تحسين الحالة الصحية والاجتماعية والنفسية لهؤلاء الأطفال.

وينطلق السباق، الذي سيكون للمشاركين فيه حق الاختيار بين الركض أو المشي، في الساعة العاشرة صباحا من أمام مستشفى الأطفال بالرباط، حيث سيقطع المشاركون مسافة خمسة كلومترات، مرورا بمستشفى الولادة السويسي، وشارع علال الفاسي، ومستشفى الشيخ زايد، والمستشفى العسكري، وشارع محمد بلعربي العلوي، ومستشفى التخصصات، وكلية الطب والصيدلة، ثم العودة إلى مستشفى الأطفال.

وسيتم خلال هذا الحدث الرياضي تكريم الكندي تيري فوكس، الذي بترت ساقه اليمنى وهو في ال18 من عمره، بسبب مرض السرطان، وخلال تواجده بالمستشفى تأثر كثيرا بمعاناة المرضى، وجلهم من الأطفال، وقرر في عام 1980 الركض عبر كندا بساق اصطناعية لجمع الأموال والتوعية بأبحاث السرطان، وبعد أن قطع مسافة 5373 كلم في 143 يوما، أجبره مرض السرطان على وقف مسعاه في فاتح شتنبر 1980، وتوفي عام 1981 وعمره لا يتجاوز 22 عاما.

ومكن سباق تيري فوكس، الذي ينظم كل سنة في كندا وحول العالم، منذ شتنبر 1981، من جمع نحو 600 مليون دولار للبحث العلمي حول مرض السرطان.

مجموع المشاهدات: 1508 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة