الرئيسية | متفرقات | ملتقى وطني حول الجهوية الموسعة يومي 20 و 21 فبراير الجاري بتطوان

ملتقى وطني حول الجهوية الموسعة يومي 20 و 21 فبراير الجاري بتطوان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تنظم جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب ، يومي 20 و21 فبراير الجاري بمدينة تطوان ، ملتقى وطنيا حول موضوع ( الجهوية الموسعة في مواجهة ضرورات تحقيق تنمية مندمجة ومستدامة : أي تحديات وأي فرص بالنسبة للمقاولات¿).

وأكدت رئيسة ( جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب) السيدة ليلى ميارة ، خلال لقاء صحافي نظمته الجمعية أمس الإثنين بالدار البيضاء للإعلان عن هذا الملتقى وتقديم برنامجه ، على الأهمية الكبيرة التي يكتسيها موضوع الجهوية الموسعة التي تم اختيارها كموضوع للملتقى، موضحة أن هذه الأخيرة يمكنها الاستجابة لتطلعات المقاولين ، وذلك من خلال خلق بيئة تنافسية وجذابة للأعمال.

كما أن الجهوية الموسعة، تضيف السيدة ميارة، يمكنها أيضا خلق قيمة مضافة على مستوى الجهات لكونها توفر شروط المشاركة في هذا الورش الوطني الكبير، الذي سيمكن الجهات من تثمين مواردها ومؤهلاتها . وفي سياق متصل ، أبرزت أن هذا الملتقى يشكل مناسبة لمباشرة حوار بناء بين المنتخبين والمسؤولين الجهويين والسلطات المحلية والخبراء ،والمستثمرين والمقاولين والأكاديميين ، وذلك بغرض تبادل المعارف والمعلومات والخبرات .

وأضافت أن هذا الملتقى يعد فرصة للالتقاء بين نساء مقاولات بغرض تقاسم الممارسات الفضلى في مجال الاستثمار الخاص بالعنصر النسوي ، وتبادل الخبرات حول الإنجارات المهنية والشخصية وفرص الأعمال.

ويشمل برنامج هذا الملتقى ، الذي سيشارك فيه وزراء ومنتخبون إضافة إلى فاعلين اقتصاديين ومسؤولي مجموعة من المؤسسات ، عقد جلسات وتقديم عروض ومداخلات حول ، الجديد الذي ستأتي به الجهوية الموسعة على مستوى التدبير الترابي ، والجهوية الموسعة باعتبارها رافعة للتنمية المستدامة .

ومن المحاور الأخرى التي سيتم التطرق إليها خلال هذا الملتقى، الذي سيتوج بمجموعة من التوصيات ، محاور تتعلق بالسياسة الاجتماعية للفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين ، وسياسة تقوية الكفاءات ، ودعم أنشطة النساء المقاولات.

مجموع المشاهدات: 842 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة