الرئيسية | متفرقات | الاتحاد المغربي للشغل ملتزم بالدفاع عن المطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة بالأقاليم الجنوبية للمملكة

الاتحاد المغربي للشغل ملتزم بالدفاع عن المطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة بالأقاليم الجنوبية للمملكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، السيد الميلودي مخاريق، اليوم السبت بالعيون، أن الاتحاد المغربي للشغل ملتزم بالدفاع عن المطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأضاف السيد مخاريق، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش افتتاح المؤتمر الجهوي الرابع للاتحاد الجهوي لنقابات الأقاليم الصحراوية المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أن الاتحاد الملتزم بمكتسباته النضالية ما فتئ يدعو الحكومة للاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة المغربية في كل أقاليم وجهات المملكة. من جهة أخرى، أكد السيد مخاريق أن الاتحاد المغربي للشغل "سيبقى ملتزما بالدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة من طنجة إلى الكويرة وبالمطالب العادلة للطبقة العاملة".

وشدد على أن مواقف الاتحاد تجاه القضية الوطنية ثابتة منذ سنة 1956، مشيرا إلى أن بيانات الاتحاد أكدت منذ تلك الفترة أنه "لا استقلال للمغرب بدون استرجاع صحرائه المغربية ومدينتي سبتة ومليلية المحتلتين".

وأبرز الأمين العام أن الاتحاد المغربي للشغل ناضل منذ خمسينيات القرن الماضي، سواء في المحافل الدولية والندوات العالمية وغيرها، إلى جانب النقابات الصديقة والشقيقة، من أجل التعريف بالقضية الوطنية الأولى والتصدي لمناورات خصوم الوحدة الترابية للمملكة. وبخصوص تنظيم المؤتمر، أكد السيد مخاريق أن الشعار الذي اختير لهذا المحفل النقابي "وحدويون معبؤون، بالنضال ملتزمون وبمكتسباتنا متشبثون"، له دلالة عميقة مرتبطة بالوحدة الترابية للمملكة وبالتعبئة من أجل الدفاع عن مصالح الطبقة العاملة بمختلف جهات المملكة.

ويبحث المؤتمر الذي ينظم على مدى يومين، بمشاركة ألف مؤتمر ومؤتمرة، عدة قضايا تهم التنظيم النقابي والوضع الاجتماعي للطبقة الشغيلة وملفات نقابية أخرى.

مجموع المشاهدات: 804 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة