الرئيسية | قضايا المجتمع | بنكيران يجفف منابع الجمعيات "المسمسرة" في دعم الأرامل

بنكيران يجفف منابع الجمعيات "المسمسرة" في دعم الأرامل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنكيران يجفف منابع الجمعيات "المسمسرة" في دعم الأرامل
 

أخبارنا المغربية 

في عددها الصادر غدا، أفادت صحيفة "أخبار اليوم" ، أنه تم تسجيل إقبال مكثف للأرامل على وضع ملفات التسجيل من أجل الاستفادة من الدعم المخصص لهن، بعد صدور بلاغ لوزارة الداخلية ليوم 26 فبراير الذي اعلن عن انطلاق تسجيل الأرامل، بواسطة مطبوع طلب الاستفادة الذي توصلت به الأقاليم والعمالات.

كما تمت ملاحظة أن الجمعيات وهيئات مدنية، مستقلة أو مقربة من أحزاب سياسية، شرعت حديثا في فتح أبوابها للأرامل من أجل جمع ملفات الاستفادة من الدعم، حيث تتوسط ذلك بين الأرامل المرشحات ومصالح وزارة الداخلية، من قيادات وملحقات إدارية.

هذا الأمر دفع وزارة الداخلية ووزارة الأسرة والتضامن إلى إبرام اتفاق تحت إشراف بنكيران يقضي بمنع الجمعيات، وأي هيئات أخرى، من عملية الوساطة في وضع ملفات التسجيل للاستفادة من الدعم الموجه إلى الأرامل في وضعية هشة، حتى لا تتحول العملية برمتها إلى "سمسرة انتخابية أو مادية"، في ملفات الأرامل كفئة فقيرة.

و تابعت نفس اليومية أن الاتفاق يقضي بأن توضع الملفات في القيادة أو الملحقة الإدارية الأقرب إلى مقر سكنى أرملة المعنية بالأمر شخصيا، وبالتدخل لمنع أي تلاعب أو محاولة للسمسرة في تلك الملفات من لدن الجمعيات أو أي هيئة أخرى.

مجموع المشاهدات: 3437 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة