الرئيسية | متفرقات | انطلاق الأيام التواصلية بشفشاون للتعريف بالمنتوجات المجالية والتراث المطبخي المحلي والوطني

انطلاق الأيام التواصلية بشفشاون للتعريف بالمنتوجات المجالية والتراث المطبخي المحلي والوطني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت اليوم السبت بمدينة شفشاون الأيام التواصلية للتعريف بالمنتوجات المجالية والتراث المطبخي المحلي والوطني ، بمشاركة طباخين مغاربة مرموقين وتعاونيات انتاجية ومنعشين سياحيين.

وأكد المنظمون أن التظاهرة ،التي أشرف على انطلاقتها عامل إقليم شفشاون السيد إسماعيل أبو الحقوق ،تهدف أيضا الى تعزيز الوجهة السياحية للمنطقة والتعريف بمؤهلاتها السياحية بمختلف روافدها الطبيعية والحضارية والتراثية والمطبخية، وكذا المحافظة على الإرث الحضاري والتنوع الزراعي البيولوجي.

كما تروم هذه التظاهرة ، المنظمة من طرف مجموعة (كونفيفيوم جبالة/ دردارة) وجمعية شفشاون للتنمية السياحية وجمعية "سلوو فود المغرب"،الى تثمين المنتوجات المجالية الزراعية المحلية عبر فنون الطبخ الصحي ، وعرض وصفات صحية من الطبخ المغربي الاصيل تحت اشراف طباخين مغاربة ، والنهوض ب"الاقتصاد الأخضر" الذي يعتمد على الزراعة الملتزمة بالشروط البيئية، وكذا تشبيك جهود الفعاليات المحلية لتنمية قطاع السياحة والقطاعات الخدماتية المرتبطة بها.

واعتبر المنظمون أن اختيار الطبخ المحلي التراثي كأحد مكونات دعم النشاط السياحي بالمنطقة، يتجاوب مع أهداف التنمية المستدامة المحترمة للبيئة، والمخططات الوطنية في مجال السياحة الرامية إلى استغلال المؤهلات المجالية والحضارية والثقافية للرفع من حجم الاستقطاب السياحي وتقديم منتوج سياحي راق يثمن خصوصيات المناطق، بما فيها فنون الطبخ الصحي والمنتوجات المجالية التي تمتاز بها منطقة جبالة.

وتم بالمناسبة تقديم عروض في فن الطبخ تحت إشراف طباخين مغاربة مرموقين على الصعيدين الوطني والدولي، من ضمنهم "الشاف موحا"، وحفل تذوق المنتوجات المجالية،إضافة إلى معرض لبيع المنتوجات المجالية تمثل مختلف مناطق اقليمي شفشاون ووزان .

مجموع المشاهدات: 715 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة