الرئيسية | متفرقات | ورشة عمل إقليمية نوعية في عمان حول تطوير السياسات الثقافية بمشاركة المغرب

ورشة عمل إقليمية نوعية في عمان حول تطوير السياسات الثقافية بمشاركة المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شارك ممثلو وزارات الثقافة في خمس دول عربية هي المغرب والأردن وفلسطين ولبنان وتونس، أمس الاثنين واليوم الثلاثاء، في ورشة عمل نوعية حول تطوير السياسات الثقافية.

وذكر بلاغ لبعثة الاتحاد الأوروبي في المغرب أن هذه الورشة الإقليمية، التي نظمها البرنامج الإقليمي "ثقافة ميد" الممول من قبل الاتحاد الأوروبي، تميزت "بالابتكار سواء من حيث النهج أو طريقة العمل التي يرمي البرنامج إلى تعزيزها بين النظراء من الدول المعنية حول تحسين الإدارة العامة للقطاع الثقافي".

وأضاف البلاغ أن الورشة "جاءت لتبين أن صياغة السياسات وعملية صنع القرار المبنية على المعرفة وجمع المعلومات هي في غاية الأهمية من أجل التصدي للتحديات والاستجابة للاحتياجات التي يتطلبها القطاع".

ومكنت هذه الورشة الإقليمية المشاركين من تبادل الخبرات واستعراض الممارسات الفضلى على مستوى المنطقة في ما يتعلق بجمع المعلومات والوصول إلى المعلومة وكيفية الاستفادة من ذلك في إقامة شراكات بناءة بين القطاعين العام والخاص.

كما عمل المشاركون في ورشة العمل، وضمنهم أيضا عاملون في القطاع الثقافي من المجتمع المدني بالمنطقة وخبراء دوليون، على تحديد المنهجيات اللازمة لوضع خطط عمل استراتيجية للثقافة وتعزيز التنسيق بين الوزارات وتوسيع نطاق الأنشطة الثقافية.

وبرنامج "ثقافة ميد" عبارة عن برنامج إقليمي يمتد على أربع سنوات (2014 - 2018) ممول من قبل الاتحاد الأوروبي، ويهدف إلى مرافقة الدول الشريكة في جنوب المتوسط في مسيرتها لتطوير وتعزيز السياسات والممارسات الثقافية المرتبطة بالقطاع الثقافي.

مجموع المشاهدات: 1089 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة