الرئيسية | متفرقات | انطلاق فعاليات المعرض الفلاحي الجهوي لجهة الرباط سلا زمور زعير في نسخته السادسة بالرباط

انطلاق فعاليات المعرض الفلاحي الجهوي لجهة الرباط سلا زمور زعير في نسخته السادسة بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت مساء أمس الجمعة بساحة المامونية بمدينة الرباط، فعاليات المعرض الفلاحي الجهوي لجهة الرباط سلا زمور زعير للمنتجات الفلاحية المجالية في نسخته السادسة تحت شعار "تثمين المنتجات المجالية : مساهمة فعالة في تنمية الفلاحة التضامنية". وأوضح المدير الجهوي للفلاحة لجهة الرباط سلا زمور زعير، السيد الحسن أوعلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة الجهوية التي تتواصل إلى غاية 17 يونيو الجاري تأتي تكملة لما قامت به المديرية من إنجازات في القطاع الفلاحي في السنوات المنصرمة في إطار مخطط المغرب الأخضر، من أجل تطوير المنتجات المجالية بالجهة التي تصل إلى ما يناهز 12 منتوجا من أصول نباتية وحيوانية. وأشار إلى أن المديرية الجهوية تسهر على التأطير والمواكبة وتأهيل التنظيمات المهنية الفاعلة في هذا المجال، وكذا التعريف بالمنتجات التي تزخر بها الجهة عن طريق المعارض الفلاحية المحلية والجهوية والوطنية، مبرزا أن من بين المنجزات التي قامت بها المديرية في مجال التعريف بعلامات المنشأ والجودة، والتعريف بتسمية المنشأ المحمي "الزيت الأساسية خزامة أولماس" و كذا تسمية المنشأ الجغرافي "عدس زعير". وأبرز السيد أوعلي أن هذه الدورة تتوخى التعريف بالمؤهلات الفلاحية التي تزخر بها الجهة وتشجيع التعاونيات الفلاحية على تنمية قدراتها ومساعدتها على تسويق منتجاتها في إطار مخطط المغرب الأخضر، وخلق فضاء تجاري ملائم لتسويق المنتجات الفلاحية بالجهة والتعريف بالمهام والخدمات التي تقدمها المؤسسات الفلاحية بالجهة، وتوفير فضاء لتبادل الخبرات والتجارب بين المهنيين، وإبراز المنتوجات المجالية التي تتوفر عليها الجهة خاصة الكسكس والعدس والعسل بمختلف أنواعه والنباتات الطبية والعطرية والزيوت، والتمور بأشكالها والتين المجفف.

وأضاف أن المديرية الجهوية للفلاحة خصصت خلال هذه الدورة التي تنظم على مدى ستة أيام بمبادرة من المديرية الجهوية للفلاحة وبتنسيق مع المجلس الجهوي، والغرفة الفلاحية أزيد من 70 رواقا لفائدة التعاونيات والجمعيات المهتمة بالمنتجات الفلاحية.

تميز حفل افتتاح هذه الدورة على الخصوص بحضور الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري السيد محمد صادقي ،ورئيس مجلس جهة الرباط سلا زمور زعير السيد عبد الكبير برقية وعدد من المنتخبين والبرلمانيين.

مجموع المشاهدات: 1034 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة