الرئيسية | دولية | محكمة مصرية تقضي بإعدام مرسي و القرضاوي وأكثر من 80 آخرين

محكمة مصرية تقضي بإعدام مرسي و القرضاوي وأكثر من 80 آخرين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محكمة مصرية تقضي بإعدام مرسي و القرضاوي وأكثر من 80 آخرين محكمة مصرية تقضي بإعدام مرسي و القرضاوي وأكثر من 80 آخرين
 

قضت محكمة جنايات القاهرة الثلاثاء ( 16 حزيران/ يونيو 2016) بإعدام الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في قضية اقتحام السجون خلال ثورة 25 كانون ثان/ يناير. كما قضت حضوريا بإعدام مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وأربعة من قيادات الجماعة. وأشار قاضي المحكمة إلى أن الرأي الشرعي وصف القضية بأنها "حرابة" وطالب بالقتل حدا لمن يثبت تورطه فيها.

وأوضح قاضي المحكمة أنه ثبت لديها تورط المتهمين في القضايا المنسوبة إليهم والتي تتعلق باقتحام سجون المرج وأبو زعبل ووادي النطرون وخطف ثلاثة ضباط ، فضلا عن الجرائم المصاحبة لاقتحام السجون من قتل مجندي السجون وآخرين من المساجين والشروع في قتل آخرين من الضباط والمجندين والمساجين وإضرام النار عمدا في مباني السجون وتخريب الأملاك والمباني العامة. كما أدانتهم بحيازة أسلحة نارية وذخائر.

ومن جهته قال المحامي سمير محفوظ المنتدب للدفاع عن مرسي إنه سيطعن على الحكم الذي صدر اليوم بإعدامه في قضية "اقتحام السجون". وقال محفوظ "الأحكام ليست باتة وهي قابلة للطعن. المحكمة لم تأخذ بالدفوع وأخذت فقط بالأوراق" مشددا على أنه سيطعن على الحكم.

وحكمت المحكمة بالسجن المؤبد لـ21 آخرين بينهم العديد من كوادر الإخوان. وقضت بالإعدام غيابيا لعشرات المتهمين بينهم الشيخ يوسف القرضاوي، ومن بين المحكومين عدد من عناصر حركتي حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني.

نفس المحكمة كانت في وقت سابق من يوم الثلاثاء قد قضت بالسجن المؤبد للرئيس المصري الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين ومحمد بديع المرشد العام للجماعة والإعدام لنائبه الأول خيرت الشاطر في قضية عرفت إعلاميا باسم قضية التخابر الكبرى.

مجموع المشاهدات: 4269 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 |
Les égyptiens sont vraiment déplorables
مقبول مرفوض
4
2015/06/16 - 08:48
2 | امين
الحكمة
تأكد بالملموس أن خطة المشير عبد الفتاح منقولة عن بول بريمر في اجتثاث البعث وتهويد المؤسسات ونشر الرعب وتغدية الطائفية. جل الدول العربية تعيش الحرب إما بسبب التعنت وغياب التسامح وإما اتباع أجندات خارجية. ياقضاة مصر اليس فيكم رجل رشيد ؟ وقل الذين اتبعوا.........كما تبرءوا منا كذلك.........وما بخارجين من النار. اتقوا الله في مواطنيكم والصلح خير.
مقبول مرفوض
0
2015/06/16 - 09:38
3 | ميمي
تعليق
الله على حكم الظالمين , غدا يوم القيامة سيحكم الله بينكم فيما كنتم فيه تختلفون ,أو بالأحرى تتظالمون . اتعظوا يا قضاة الانقلاب . لن ينفعكم أحد غدا يوم القيامة حيث لا ينفع مال ولا بنون ولا سلطة , الحكم يومئذ لله رب العالمين .
مقبول مرفوض
0
2015/06/16 - 10:14
4 |
يارب يارب يارب اخرص لسان هولاء القضاة اجمعين ومن والاهم
مقبول مرفوض
0
2015/06/16 - 10:34
5 | مصطفی
انا لله وانا اليه راجعون.اللهم احقن دماء كل من يشهد انك الله وحدك لا شريك لك.ويشهد ان محمدا عبدك ورسولك.
مقبول مرفوض
0
2015/06/16 - 11:03
6 | عزيز
اللهم هدا منكر
طهر الحق وزهاق الباطل محمد مرسي رئيس الجمهورية العربية المصرية اما زعيم الانقلاب العسكري للإخوان المسلمين طعف من قيمة الشعب المصري العظيم
مقبول مرفوض
0
2015/06/16 - 12:03
7 | BEN ABDESLAM
Liberté pas l'anarchie
لله الله يغنيه برحمة . ارتكبت حماقة وجنون وتفلت أخلاقي واجتماعي وخروج عن الشرع والعرف والقانون وحقيقتهم سباع مفترسة وذئاب جائعة على الدوام مهما كدسوا من أموال وثروات. من جهة اخرى حيث القاتل والمقتول من المسلمين لمصلحة امريكا والغرب. ومن المحتمل ان ينقلب السحر على الساحر وان يخرج الامرعن نطاق السيطرة ويطول و لا يعلم مداها الا الله.
مقبول مرفوض
0
2015/06/16 - 01:59
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة