الرئيسية | اقتصاد | المغرب الأغلى معيشة مغاربيا و القدرة الشرائية للمواطن هي الأضعف

المغرب الأغلى معيشة مغاربيا و القدرة الشرائية للمواطن هي الأضعف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب الأغلى معيشة مغاربيا و القدرة الشرائية للمواطن هي الأضعف
 

أخبارنا المغربية 

صنف موقع "نومبيو" الأمريكي المغرب في المرتبة 113 عالميا في مؤشر يقيس مستويات غلاء المعيشة في 125 دولة بمستوى المعيشة بمدينة نيويورك الأمريكية.

و تقدم المغرب بفارق كبير عن تونس والجزائر اللذين وضعهما التقرير في خانة الدول المغاربية والعربية الأقل غلاء في الأسعار .

بينما احتل المغرب المرتبة 41 عالميا في ترتيب الدول من حيث ضعف القدرة الشرائية للمواطنين متقدما على كل من تونس والجزائر ومصر.

مجموع المشاهدات: 8630 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | أيت الحوات غير المقتاعد
السبب هو بعض القابات
سؤال : بأي حق قانوني يتحدث شخص متقاعد عن خطة تقاعد تهم موظفين لم يحالوا بعد على التقاعد؟ارحلوا عنا لسنا معوقين لتنوبوا عنا .كولوا خططكم سمكا و فواكه في اجتماعات رسيمة .الجوع الجوع الجوع .لا مراء لأن الأمريتعلق بنقابيين متقاعدين ينوبون عنا نحن غير المتقاعدين.لا ولا يشرفوني أن يتحدثوا باسمي لأنهم ليست لهم صلاحية قانونية للدفاع عنا .بله وجبت محاكمتهم لخرقهم قانون الوظيفية العمومية و الحرف والمهن. إنه منكر لا مثيل له على أرض الواقع .إنهم يسخرون منا ويوهيموننا أنهم كانوا مناضلين لاستغلال سذاجتنا.
مقبول مرفوض
-1
2015/08/19 - 09:00
2 | malike
casa
Wa ana mchite l'Algérie kolchi presque natal dwa sbitarate w bzf swaleh sa maicha daba f maghribe ghlate bzf iwa allah yjibe lkhire
مقبول مرفوض
2
2015/08/19 - 01:11
3 | مغربي
الأمر عادي
الأمر لا يحتاج إلى اجتهاد لأن الطبقة الوسطى هي التي تدفع الضرائب وتستهلك ما ينتجه المتهربين من أداء الضرائب بتزكية من حكومات لا تمثل الشعب.
مقبول مرفوض
0
2015/08/19 - 02:36
4 | ALGERIEN
dz
دائما تقارنون انفسكم بالجزائر....اهتموا بأموركم احسن
مقبول مرفوض
-1
2015/08/19 - 03:06
5 | عبد الرحمان المغربي
مغرب الغد
أجدادنا إشترو الأرض وبنو المنزل وسكن فيه أبائنا ونحن الجيل الثالث في الشارع... تدني الأجور أعطانا البطالة /السرقة/الإغتصاب/التمرد/الهشاشة ..إلخ الفصل (المرن) للسلط مشاريع دفاتر تحملات تحيل الإدارة بضرورة إشراك المقاولات الخاصة للرفع من منسوب التشغيل والجودة..!؟ ترشيد الرشوة/ إنشاء مكاتب إكسبريس مأدى عنها لتسريع الوثائق الإدارية والحد من الإرتشاء ضرورة إدماج الشباب في الفعل الجمعوي بإنشاء بيداغوجية رائدة جديدة إدماج مخطط المغرب الأزرق بالإتحاد الاوروبي إشراك المواطن بالجهوية الموسعة إنشاء مركز للتبليغ عن اللوبيات و تضمين القانون الجزائي.
مقبول مرفوض
1
2015/08/19 - 03:08
6 | abed
les prouesses d un bon gouvernement
une nouvelle qui ne surprend personne surtout avec les décisions de ce courageux gouvernement qui fait un bon travail. Continue cher gouvernement tu es sur la bonne voie rendre le pauvre plus pauvre bravo
مقبول مرفوض
0
2015/08/19 - 09:14
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة