الرئيسية | متفرقات | المركز المغربي للتطوع والمواطنة يشارك في الجائزة العربية للعمل التطوعي بالبحرين

المركز المغربي للتطوع والمواطنة يشارك في الجائزة العربية للعمل التطوعي بالبحرين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يشارك المركز المغربي للتطوع والمواطنة في فعاليات النسخة السنوية الخامسة لجائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي، التي ستنظم بالعاصمة البحرينية المنامة، من 14 إلى 17 شتنبر الجاري.

وذكر بلاغ للمركز أن هذه الجائزة، التي تنظمها جمعية الكلمة الطيبة، بشراكة مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي، تهدف إلى إبراز دور رواد العمل التطوعي في مجتمعاتهم وتوثيق قصص نجاحهم وتكريمهم على الجهود الإنسانية التي بذلوها في هذا الحقل.

وأضاف البلاغ أن الجائزة تتميز هذه السنة بعرض ومناقشة التقرير العام حول حالة التطوع بالعالم، الذي أعدته منظمة الأمم المتحدة، والذي سيقدمه ريتشارد دكتوس، المنسق العام للجنة الأمم المتحدة للمتطوعين، وهو التقرير الثاني من نوعه بعد التقرير الأول الصادر في سنة 2011.

وقال محمد العصفور، رئيس المركز المغربي للتطوع والمواطنة وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعمل التطوعي، إن المغرب شارك في صياغة هذا التقرير الثاني، من خلال مشاركته في المنتدى العالمي الأول للشراكات، الذي احتضنه مقر منظمة الأمم المتحدة للمتطوعين بمدينة بون (ألمانيا) في شهر أكتوبر من السنة الماضية.

وأضاف السيد العصفور، حسب البلاغ، أن مشاركة المركز المغربي للتطوع والمواطنة في فعاليات هذه الجائزة ستكون مناسبة للتعريف بنشاطات المركز، وتطوير سبل الشراكة الفاعلة مع المراكز التطوعية وعلى رأسها جمعية الكلمة الطيبة، كما ستشكل فرصة لعرض التجربة المغربية في مجال التطوع.

مجموع المشاهدات: 885 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة