الرئيسية | متفرقات | انتخاب النواب الثمانية لرئيس مجلس جهة سوس ماسة، وباقي أعضاء المكتب المسير للمجلس

انتخاب النواب الثمانية لرئيس مجلس جهة سوس ماسة، وباقي أعضاء المكتب المسير للمجلس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم اليوم، الاثنين ، بمدينة أكادير انتخاب النواب الثمانية لرئيس مجلس جهة سوس ماسة، وذلك بعد انتخاب السيد إبراهيم حافيدي ( التجمع الوطني للأحرار) رئيسا لمجلس هذه الجهة لولاية ثانية.

وقد تقاسمت ثلاثة من الأحزاب التي تشكل الأغلبية الحكومية الحالية المناصب التي يتكون منها مكتب المجلس الجهوي، وذلك على إثر توافق حصل بين المسؤولين الجهويين عن الأحزاب السياسية الثلاثة وهي حزب العدالة والتنمية ، وحزب التجمع الوطني للأحرار ، وحزب التقدم والاشتراكية.

وهكذا تم انتخاب السيد عبد الجبار القسطلاني (حزب العدالة والتنمية) نائبا أول للرئيس، ومحمد بوهدود بودلال ( التجمع الوطني للأحرار) نائبا ثانيا ، وخديجة أروهال (حزب التقدم والاشتراكية) نائبة ثالثة ، وعبد الله أوباري ( حزب العدالة والتنمية) نائبا رابعا للرئيس.

كما انتخب عبد الله غازي (التجمع الوطني للأحرار) نائبا خامسا ، وفاتحة لمين ومحمد أوريش وأمينة ماء العينين ( حزب العدالة والتنمية) على التوالي في النيابة السادسة والسابعة والثامنة للرئيس.

وقد حصل النواب الثمانية الذين اقترحهم الرئيس المنتخب ضمن لائحة واحدة على 39 صوتا ، فيما حصلت اللائحة المنافسة التي تقدمت بها وكيلتها السيدة مليكة خليل على 18 صوتا.

وانتخب السيد محمد الراجي (حزب التقدم والاشتراكية) كاتبا لمجلس جهة سوس ماسة ، فيما انتخبت السيدة مريم أكشار ( حزب التقدم والاشتراكية) نائبة له.

وكان السيد إبراهيم حافيدي قد انتخب رئيسا لمجلس جهة سوس ماسة بعد حصوله على ثقة 39 عضوا، من 57 عضوا يتشكل منهم مجلس الجهة ، فيما حصل منافسه السيد عبد الصمد قيوح ( حزب الاستقلال) على 18 صوتا.

مجموع المشاهدات: 1814 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة