الرئيسية | الأخـيـرة | بيل جيتس يتصدر قائمة فوربس لاثرياء امريكا للعام 22 على التوالي

بيل جيتس يتصدر قائمة فوربس لاثرياء امريكا للعام 22 على التوالي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بيل جيتس يتصدر قائمة فوربس لاثرياء امريكا للعام 22 على التوالي
 

أعلنت مجلة فوربس اليوم ان ثروة الاغنياء في الولايات المتحدة ارتفعت هذا العام الى 2.34 تريليون دولار من 2.29 تريليون دولا في العام الماضي وهو ما يعتبر اعلى حجم تسجله للثروات في امريكا على الاطلاق.

واشارت المجلة الامريكية الى ارتفاع صافي ثروة 202 من اعضاء قائمة اغنى 400 رجل في الولايات المتحدة هذا العام بينما انخفضت ثروة 119 آخرين.

وظل بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت العملاقة في البرمجيات في صدارة قائمة فوربس لاغنياء امريكا عام 2015 وذلك للعام الثاني والعشرين على التوالي اذ تقدر ثروته 76 مليار دولار على الرغم من انخفاض ثروته بخمس مليارات دولار عن عام 2014.
كما احتل رجل الأعمال الأمريكى وارن بافيت المرتبة الثانية بين الاغنياء الامريكيين حيث بلغث ثروته هذا العام 62 مليار دولار ايضا بانخفاض خمسة مليارات عن العام الماضي.

وحصل مؤسس موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي مارك زوكربرج على المرتبة السابعة بين الاثرياء الامريكيين بثروة تقدر ب40.3 مليار دولار ليدخل بذلك قائمة اغنى عشرة رجال امريكيين للمرة الاولى.

واشارت مجلة فوربس الى ان هناك 22 مليارديرا جديدا يدخلون قائمتها للاثرياء للمرة الاولى من بينهم ايفان سبيجل مؤسس موقع سناب شات وهو يعتبر اصغر عضو بالقائمة حيث بلغت ثروته 2.1 مليار دولار.

وقدرت المجلة الامريكية ثروة امبراطور العقارات الامريكي دونالد ترامب واحد الطامحين للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الامريكية 2016 ب4.5 مليار دولار.

وقالت المجلة ان من بين التسعة عشر مرشحا للرئاسة الامريكية من الحزبين الديموقراطي والجمهوري، اربعة فقط باستثناء ترامب يحملون لقب اصحاب الملايين من بينهم المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون والسيدة الوحيدة التي تسعى للفوز بترشيح الحزب الجمهوري كارلي فيورينا اذ تقدر ثروة كل منهما باكثر من 30 مليون دولار.

مجموع المشاهدات: 1759 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة