الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | محمد الربيعي الأمل الوحيد للملاكمة المغربية من أجل التأهل إلى أولمبياد "ريو"

محمد الربيعي الأمل الوحيد للملاكمة المغربية من أجل التأهل إلى أولمبياد "ريو"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محمد الربيعي الأمل الوحيد للملاكمة المغربية من أجل التأهل إلى أولمبياد "ريو" محمد الربيعي الأمل الوحيد للملاكمة المغربية من أجل التأهل إلى أولمبياد "ريو"
 

بات الملاكم المغربي محمد الربيعي، المؤهل الوحيد الى دور ثمن نهائيات بطولة العالم للملاكمة، التي تستضيفها حاليا الدوحة، والمؤهلة الى أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل سنة (2016)، أمل رياضة الملاكمة المغربية، خاصة بعد إقصاء جميع زملائه، وكان آخرهم الملاكمين محمد العرجاوي وحسن سعدة وأشرف الخروبي.

فقد تمكن الربيعي، في وزن (69 كلغ)، من التأهل مساء اليوم الجمعة الى دور الثمن بعد فوزه المستحق بالنقط (3-0) على خصمه الأرجنتيني ألبيرتو بالميتا، وبالتالي أضحى الربيعي يحمل وحده الآمال المغربية لحجز التذكرة الوحيدة الى أولمبياد ريو في رييو دي جانيرو في البرازيل (2016).

وسيواجه الربيعي مساء غد السبت متحديه البريطاني جوشوا كيلي، في لقاء جد صعب نظرا لتقارب مستوى الملاكمين، يعد بفرجة مضمونة لمحبي رياضة الفن النبيل.

في حين، خرج الملاكم أشرف الخروبي في وزن 52 كلغ من دائرة المنافسة على يد بطل العالم الكوبي يوسباني فييتا بالرغم من خوضه نزالا بطوليا، حيث انتهت النتيجة لصالح الملاكم الكوبي بنقطتين لواحدة.

وفي وزن (أقل من 81 كلغ)، انهزم الملاكم حسن سعدة أمام الهولندي بيتر مولانبرغ بتوقيف من الحكم، حيث بسط الملاكم الهولندي سيطرة مطلقة على مجريات النزال.

وفي وزن (فوق 91 كلغ ) لقي الملاكم المخضرم محمد العرجاوي نفس المصير، حيث لم يقو على مجاراة متحديه البريطاني جوزيف جويس الذي حسم اللقاء لصالح بالنقط ( 3 -0 ). 

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي، اعتبر منير البربوشي، المدير التقني الوطني، أن القرعة لم تكن رحيمة بالملاكمين المغاربة حيث واجهوا في الادوار الاولى ابطال من العيار الثقيل خاصة من كوبا وبريطانيا، منوها في الوقت ذاته برباطة الجأش التي أبان عنها الملاكمون لمغاربة في هذه التظاهرة.

وأضاف أن الآمال تبقى معقودة حاليا على البطل محمد الربيعي في تحقيق نتيجة ايجابية في دور ثمن النهائي والسعي نحو حجز تذكرته الى اولمبياد ريو.

وتشهد بطولة العالم منافسة شرسة بين الملاكمين على 23 بطاقة مؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية 2016، إذ يتأهل كل من صاحب الميدالية الذهبية والميدالية الفضية في كل وزن، بالإضافة إلى أفضل ثلاثة من أصحاب المركز الثالث على مختلف الأوزان.

مجموع المشاهدات: 3248 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Zaki
Tkherbi9
Wa si lmohrrir... Adif ila ma3lomatik... Rah rabii deja daz l olampiad rio mn khilal silsila l3alamia lmolakama...
مقبول مرفوض
0
2015/10/10 - 08:18
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة