الرئيسية | سياسة | ديبلوماسي يقترح حلا للخلافات المغربية الجزائرية

ديبلوماسي يقترح حلا للخلافات المغربية الجزائرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ديبلوماسي يقترح حلا للخلافات المغربية الجزائرية
 

أخبارنا المغربية 

في زيارته الأخيرة إلى المغرب لحضور إحياء الذكرى الخمسين لاختطاف المهدي بنبركة، طرح الإبراهيمي الديبلوماسي الجزائري فكرة تشكيل مجموعة تفكير مغاربية لحل الخلافات المغربية الجزائرية، اقترح أن يمثل المغرب فيها الوزير الأول السابق عبد الرحمان اليوسفي، وشخصيات أخرى تحملت مسؤوليات سياسية سابقة في البلدين .

وأكدت جريدة أخبار اليوم أن الابراهيمي سبق أن طرح الفكرة نفسها في 2010، وأخبر بها مسؤولين جزائريين في حينه،  ووجد معارضة قوية في بلاده .

وتساءلت نفس اليومية هل رفع الاعتراض الان، خاصة أن تيار الرئيس الجزائري بوتفليقة الذي يهيمن على دواليب الدولة الجزائرية ، تربطه بالإبراهيمي علاقات صداقة قوية .

 
مجموع المشاهدات: 7419 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | youyou
iwa 3ela rebi yetesaleho rahe hena meselemine wasoleho khire
مقبول مرفوض
0
2015/11/05 - 04:43
2 | makenzy
المخابرات الخرائرية تريد إستعباطنا
المخابرات الخرائرية تريد إستعباطنا. صبرنا عليكم 53 سنة، اليوم لا شيئ يعلوا فوق حق تقرير المصير يا أبناء فرنسا. أمر تقرير مصير الشعب القبائلي، الشعب الأباظي، الشعب الشاوي و الطوارق بالنسبة لنا نحن المغاربة مسألة مبدأ، لذا يجب طرحهم على اللجنة الرابعة للأمم المتحدة المكلفة بتصفية الإستعمار و حق الشعوب الأصلية المحتلة في تقرير مصيرها. نحن مستعدون للدخول معكم في الفاوضات حول ترسيم الحدود و ملف المغاربة الذين تم طردهم (45 ألف مواطن) يوم عيد الأضحى. بالمناسبة الشعب الزناتي إن أراد الإنعتاق سنأيدهم
مقبول مرفوض
1
2015/11/05 - 06:50
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة