الرئيسية | الأخـيـرة | طبيب تركي مهدّد بالسجن بسبب هذه الصورة

طبيب تركي مهدّد بالسجن بسبب هذه الصورة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طبيب تركي مهدّد بالسجن بسبب هذه الصورة
 

أمر قاض تركي بالتحقيق في هذه الصورة الساخرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد تشبيهه بمخلوق مخيف من فيلم سيد الخواتم The Lord of the Rings "غولوم".

وكانت هذه الصورة التي نشرها الطبيب التركي بلجين سيفتسي في حسابه على فيس بوك قد تسبّبت بإقالته من وظيفته بمؤسسة الصحة العامة التركية في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، في الوقت الذي تفرض فيه القوانين في البلاد عقوبات صارمة على إهانة رئيس الدولة بصور أو عبارات ساخرة.

ونقلت صحيفة إندبندت بريطانية اليوم الأربعاء عن وسائل إعلام تركية قيام القاض بتشكيل لجنة من الخبراء للتأكد من شخصية "غولوم" قبل البت بالحكم على الطبيب عامين من السجن بتهمة إهانة رئيس الدولة، وأعلن أنه تم تأجيل القضية حتى فبراير (شباط) العام المقبل.

وأفادت الصحيفة البريطنية أن اللجنة تضم اثنين من الأكاديميين واثنين من علماء السلوك وخبير في إنتاج السينما والتلفزيون للمشاركة في تحليل المقارنة بين الرئيس التركي والشخصية الخيالية الشريرة غولوم في الصورة الساخرة.

يٌذكر أنه بين أغسطس (آب) 2014 ومارس (آذار) 2015، وقد تم التحقيق 236 شخصاً بتهمة "إهانة رئيس الدولة"، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية.

مجموع المشاهدات: 2010 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ظلم فى حق أردوغان
اذا كان هذا الطبيب شبه السيد أردوغان بهذا المخلوق الشرير فبماذا سيشبه الآخرين من الرؤساء والملوك وخصوصا نتنياهو , لأن أردوغان أعدلهم على الاطلاق, أنا أظن أنه لو لم يكن مسلما مثاليا لما كانت عليه هذه الحملة وقد لاحظت ذلك على كوكل + أيضا, وأنا لا أشك أن ورائها الغرب المسيحى واسرائيل
مقبول مرفوض
3
2015/12/02 - 11:16
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة