الرئيسية | دولية | ناد كوميدي في نيويورك يفتح أبوابه مجاناً للمسلمين

ناد كوميدي في نيويورك يفتح أبوابه مجاناً للمسلمين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ناد كوميدي في نيويورك يفتح أبوابه مجاناً للمسلمين
 

ربما يرغب المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب منع كل المسلمين من دخول الولايات المتحدة لكن نادياً كوميدياً في بروكلين يرحب باستقبالهم في عروضه مجاناً.

ويرغب هذا النادي بذلك في تقديم بيان جدي إزاء الحظر المقترح من ترامب الساعي للفوز بترشيح الحزب الجمهوري له في انتخابات الرئاسة الامريكية وربما يفوز ببعض الزبائن الجدد.

وفي حين لم يوضح ترامب الطريقة التي ينوي بها إثبات أن شخصاً ما مسلم، فإن نادي العروض الكوميدية سيكون له طريقة عمل بسيطة:
فيقول النادي في موقعه على الانترنت أنه سيطلب أولاً تحديد القِبلة وثانياً قراءة الفاتحة.

ويرى مو فتح الباب المدير العام وهو نفسه ممثل كوميدي، هذا العرض بأنه طريقة لطيفة لنادي كوميدي لكي يعبر من خلالها عن الغضب إزاء مقترح ترامب الأوفر حظاً للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستجرى في نوفمبر (تشرين الثاني) 2016.

وقال فتح الباب لرويترز في رسالة بالبريد الالكتروني أمس الجمعة: "أنا أمريكي مسلم وسئمت من الخوف المرضي من الاسلام المستشري خلال هذه الحملة". ولم يتسن الوصول لممثل من حملة ترامب على الفور للحصول على تعليق.

وقال فتح الباب إن الطلب من أي شخص أن يثبت أنه مسلم "هي فكرة سخيفة لكي يتم البدء بها". فهو لا يتوقع أن يجد أناساً كثيرين يمكنهم قراءة السورة وينالون دخولاً مجانياً للنادي الذي يقع في حي ويليامزبورج بمدينة نيويورك في منطقة بروكلين وهو واحد من أكثر مناطق مدينة نيويورك تنوعاً.

وقال هذا الممثل الهزلي الذي ولد في بروكلين ورباه والدان مسلمان هاجرا من مصر أنه التحق بمدرسة كاثوليكية في حي يهودي متشدد وواعد "خارج ديني وعرقيتي".

وكان ترامب قد قدم مقترحه بعد أيام من قيام زوجين من المتشددين المسلمين المشتبه بهم بقتل 14 شخصاً بإطلاق الرصاص عليهم في سان برنادينو في كاليفورنيا خلال حفل عطلة كما تقول الشرطة.

مجموع المشاهدات: 1469 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة