الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | تأهل الملاكمين المغربيين محمد حموت وسعيد حرنوف إلى الألعاب الأولمبية

تأهل الملاكمين المغربيين محمد حموت وسعيد حرنوف إلى الألعاب الأولمبية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تأهل الملاكمين المغربيين محمد حموت وسعيد حرنوف إلى الألعاب الأولمبية تأهل الملاكمين المغربيين محمد حموت وسعيد حرنوف إلى الألعاب الأولمبية
 

 تأهل الملاكمان المغربيان محمد حموت في وزن أقل من 56 كلغ وسعيد حرنوف في وزن أقل من 75 كلغ إلى دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو في البرازيل 2016، إثر فوزهما، اليوم الجمعة، في مباراة ترتيب الدوري الإقصائي الإفريقي المقام في الكاميرون والمؤهل إلى الأولمبياد.

 

وتمكن حموت من الفوز في مباراة الترتيب على الغاني عبدول عمر، فيما فاز حرنوف على الأنغولي مبيل نغاميسونغو.

 

وكان مواطنهما محمد العرجاوي وحمزة البربري قد تأهلا أمس إلى دورة الألعاب الأولمبية بعد وصولاهما، إلى نهائي الدوري الإقصائي الإفريقي.

 

وسيكون المغرب ممثلا في الأولمبياد بستة ملاكمين، ويتعلق الأمر بمحمد ربيعي في وزن 69 كلغ، إثر تتويجه بطلا للعالم، وأشرف الخروبي في وزن أقل من 49 كلغ، بعد اختياره كأفضل ملاكم في السلسلة العالمية، وحمزة البربري في وزن 64 كلغ، ومحمد العرجاوي في وزن أزيد من 91 كلغ بالإضافة إلى محمد حموت في وزن أقل من 56 كلغ وسعيد حرنوف في وزن أقل من 75 كلغ .

 

ولدى الإناث ستكون المنافسة على أشدها في النزالات النهاية بين الملاكمات زهرة الزهرواي ومنافستها النيجيرية كارولين لينوس، وحسناء لشكر ضد التونسية خلود حليمي، وخديجة المرضي ضد الكاميرونية أوبيين أزانغ.

 

ويشارك المنتخب الوطني في التصفيات القارية، التي تستمر إلى غاية 19 مارس الحالي، والتي تعرف مشاركة 270 ملاكم من 39 دولة، بأحد عشر ملاكما وملاكمة.

 

ويمثل المنتخب المغربي في هذه البطولة ثمانية ملاكمين، وهم عماد أحيون في وزن أقل من 49 كلغ، ومحمد حموت في وزن أقل من 56 كلغ، وحمزة ربيعي في وزن أقل من 60 كلغ، وحمزة البربري في وزن أقل من 64 كلغ، وسعيد حرنوف في وزن 75 كلغ، وحسن سعادة في وزن أقل من 81 كلغ، وعبد الجليل أبو حمادة في وزن أقل من 91 كلغ، ومحمد العرجاوي في وزن أزيد من 91 كلغ.

 

وبالنسبة لفريق الإناث فيتكون من زهرة الزهرواي في وزن 51 كلغ، وحسناء لشكر في وزن 60 كلغ، وخديجة المرضي في وزن 75 كلغ.

 

يذكر أن الملاكمين الثلاثة الأوائل في كل وزن يضمنون مشاركتهم في الألعاب الأولمبية المقررة في صيف هذا العام في ريو دي جانيرو البرازيلية.

 

وعن فئة الإناث ستتأهل إلى الأولمبياد صاحبات المركز الأول (ميدالية ذهبية) في كل وزن.

 
مجموع المشاهدات: 2369 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة