الرئيسية | حوادث وقضايا | هدوء حذر بإمزورن في أعقاب نهاية أسبوع دامية

هدوء حذر بإمزورن في أعقاب نهاية أسبوع دامية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هدوء حذر بإمزورن في أعقاب نهاية أسبوع دامية
 


متابعة


عاد الهدوء الحذر ليخيم على أحياء و شوارع بلدة إمزورن ضواحي الحسيمة في أعقاب نهاية أسبوع دامية تخللتها مواجهات عنيفة بين قوات الأمن و مجموعات من المحتجين المتمركزين بوسط البلدة و بأحياء متفرعة عنه .

و كان مصدر طبي بالمستشفى الجهوي للحسيمة قد أكد الأحد الماضي إصابة عناصر من القوات العمومية بجروح متفاوتة الخطورة فيما تحدثت مصادر متواترة عن إحراق ما لا يقل عن سيارتين تابعتين للأمن و تسجيل اعتقالات في صفوف المحتجين .

و انطلق مسلسل المواجهات بعد تدخل أمني لمنع مسيرة للمحتجين من التوجه من إمزورن الى بني بوعياش التي كانت الجمعة الماضي مسرحا لأعمال عنف و شغب قبل أن ينتقل فتيل المواجهات الى مناطق أخرى مجاورة . وكان مصدر أمني قد أفاد أنه تم إيقاف عشرة أشخاص إثر تدخل القوات العمومية لتفريق مسيرة احتجاجية ـ انطلقت من وسط مدينة إمزورن نحو مدينة بني بوعياش _ مضيفا أنه تم خلال أعمال الشغب التي شهدتها المدينة إضرام النار في سيارة تابعة للشرطة. و تزامنت أحداث إمزورن مع حلول الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي أضريس بالمنطقة و عقده لقاء مع فعاليات مدنية و رسمية و منتخبين لامتصاص أجواء الاحتقان .

و تحدثت مصادر عن تسجيل خسائر معتبرة في الأملاك الخاصة و العمومية نتيجة ما وصف بالاستلاب الأمني و انتقال عدوى العنف و الشغب فيما لا زال الوضع مرشحا للتصعيد في أية لحظة نتيجة الحركات الاحتجاجية و التضامنية المنظمة بعدد من مدن و حواضر الريف .

العلم
مجموع المشاهدات: 2080 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | مغربي
الفتنة نائمة.لعن الله من أيقظها
مقبول مرفوض
0
2012/03/13 - 01:22
2 | l\'europe
j\'appel tous les rifains de ne plus tranferer de l\'argent vers le maroc tand que les force armee n\'abondonne pas nos regions du rif.de tout facon l\'argent envoyer ne sont jamais investis dans nos regions en generale tout va à casa at fes et nos freres vivent dans la misere absolue,cela suffait assez d\'accepter cette situation degager ,et on n\'a pas besoin de vous sal ordure d\'arabe les fils des saoudiens.retourner dans les saharas et laissant nous tranquille
مقبول مرفوض
0
2012/03/13 - 02:57
3 | mowaten
أوباااااااااااااش
مقبول مرفوض
0
2012/03/13 - 05:49
4 | karima
mekhzen howa sabab dial dolm  ! ! !3lash had dolm?? mekhzen motakaber w jahel ! ! finhiya dimocracy a sidi??? had mekhzen yedrab nass f rif we drab nass f casa we drab nass sidi ifni ! ! ! iwa tfarjo al mgarba,,,dom hada monkar
مقبول مرفوض
0
2012/03/13 - 07:23
5 | magrabi
ila sa7ib ta3li9  ( mowaten ) nta jahel ignorant idiot and a low life,,,,awbash homa 3robia liki chet7o m3a 9rod fhal jdodik al khomfosh !
مقبول مرفوض
0
2012/03/13 - 07:27
6 | عبد الله
لعنة الله على من يشعل فتيل الفتنة، وخصوصا الأنذال أو الأوباش كما لقبهم الحسن الثاني رحمة الله عليه.
مقبول مرفوض
0
2012/03/14 - 07:31
7 | hind
3lach hadchi daba dalwa raha fi tawr l3amal sobro chwia ghir bi 7iwar machi fawda hia li ghadi t7ol lmochkil kantmana matb9ach b7al hada lmahzala
مقبول مرفوض
0
2012/03/15 - 07:23
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة