الرئيسية | متفرقات | أسبوع تشغيل الطالب بطنجة من 18 الى 22 من شهر ابريل الجاري

أسبوع تشغيل الطالب بطنجة من 18 الى 22 من شهر ابريل الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات بشراكة مع جامعة عبد المالك السعدي، من 18 الى 22 من شهر أبريل الجاري بمدينة طنجة، فعالية أسبوع تشغيل الطالب تحت شعار "الطريق نحو التشغيل ..فرص وأدوات".

وسيعرف هذا الحدث الهام، الذي سيحضره ممثلو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر ووزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، توقيع العديد من اتفاقيات الشراكة بين الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات وجامعة عبد المالك السعدي وفاعلين اقتصاديين واجتماعيين.

ومن المتوقع، حسب بلاغ للمنظمين، أن يتم خلال هذه التظاهرة إطلاق تطبيق الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك) الخاص بالهواتف النقالة والألواح الالكترونية وتلفزة الوكالة الالكترونية، بالإضافة الى النسخة العربية للنصائح والمعلومات على موقع الوكالة "أنابيك.أورغ".

ويحتوي برنامج التظاهرة على عروض خاصة لمؤسسات التعليم العالي وورشات لفائدة الطلبة، بهدف تمكين الطلبة من اكتشاف الفرص التي يتيحها سوق الشغل من جهة ،ومدهم بالارشادات الضرورية لتحسين طرق بحثهم عن شغل من جهة أخرى، وكذا التواصل مع الطلبة لمعرفة انتظاراتهم ولاطلاعهم على الخدمات التي تمنحها أنابيك.

وتعد تظاهرة أسبوع التشغيل للطالب فرصة، حسب المصدر، لتحسيس الشباب الباحثين عن شغل بالامتيازات التي يتضمنها عقد الإدماج، خاصة ما يهم تكفل الدولة بالتغطية الصحية للمتدربين طيلة فترة التدريب، بالإضافة الى تكفلها بشكل مباشر، خلال سنة واحدة من حصة المشغل من التغطية الاجتماعية وضريبة التكوين المهني الخاصة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في حالة تشغيل المتدرب بعقد عمل خلال أو بعد فترة التدريب.

مجموع المشاهدات: 777 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة