الرئيسية | متفرقات | تتويج أربع مؤسسات للتكوين في مجال الفندقة والإطعام بجوائز الاستحقاق

تتويج أربع مؤسسات للتكوين في مجال الفندقة والإطعام بجوائز الاستحقاق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

توجت أربع مؤسسات للتكوين في مجال الفندقة والإطعام، تابعة لوزارة السياحة، بجوائز الاستحقاق خلال ثالث نسخة للمباراة الوطنية في هذا المجال، والتي احتضن اطوارها مركز التأهيل المهني الفندقي و السياحي بأصيلة منذ يوم الاربعاء الماضي الى غاية مساء أمس الجمعة.

وفازت بالجوائز الأولى كل من (معهد التكنولوجيا الفندقية والسياحية) بطنجة في فئة "أدوات المائدة وخدمات المشروبات"، و(المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية في السياحة والفندقة) بالمحمدية في فئة "التدبير الفندقي"، و (مركز التأهيل المهني الفندقي و السياحي) بأصيلة في فئة "صناعة الحلويات والشوكولاته" و (معهد التكنولوجيا الفندقية والسياحية) بفاس الأطلس ب"درع رحال الصغير".

كما منحت الجائزتان الفضية والبرونزية في أربعة أصناف تتعلق ب"أفضل نادل" و"أفضل خادمة غرف" و"أفضل طاه للحلويات والشوكولاته" و"أفضل طباخ"، بالإضافة إلى جائزة "أفضل مكون في مجال الطبخ".

وقد أشرفت على تأطير هذه المسابقة لجنة مكونة من طباخين مرموقين عالميا وخبراء في مجال الفندقة والإطعام، مغاربة منهم وأجانب، ومن بينهم جان فرانسوا جيراردان (فرنسا)، وإميل طابورديو (فرنسا)، وفابيان هيرمانز (بلجيكا) وفاليز بيرنار (فرنسا) وكريم أهراو (المغرب ) وتوفيق الكحلاوي (المغرب)، وسعاد بن علي (المغرب).

وعرفت المسابقة، المنظمة تحت شعار "التنافسية في خدمة الجودة"، مشاركة 72 مرشحا يمثلون مؤسسات التكوين المهني في الفندقة والضيافة والسياحة التابعة لوزارة السياحة على المستوى الوطني؛ ويتعلق الامر بمراكز التأهيل المهني الفندقي و السياحي بأصيلة وبن سليمان وتواركة والدار البيضاء ومعاهد التكنولوجيا الفندقية والسياحية بطنجة والسعيدية وسلا والجديدة وفاس وأرفود والمعاهد المتخصصة للتكنولوجيا التطبيقية في السياحة والفندقة بالمحمدية ومراكش وأكادير وورزازات.

وتم في إطار المسابقة تقديم عروض مؤطرة ألقاها خبراء معروفين همت مواضيع مبتكرة وجديدة في مجال الطبخ والفندقة والاطعام والاستقبال السياحي، بما في ذلك "المهارات اللازمة للاندماج في سوق العمل بالتوازي مع المكتسبات التقنية"و"المبادرات الرائدة لتشغيل الشباب".

وبهذه المناسبة، قال مدير مركز التأهيل المهني الفندقي و السياحي بأصيلة، لحسن تغزاز ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة لها أهمية خاصة للمتدربين، لأنها تتيح لهم استعراض مهاراتهم المهنية، وكذا تشجيعهم على الابتكار والابداع،كما تتيح لهم تحسين معارفهم وممارستهم التطبيقية وقدرتهم على المنافسة، مضيفا أن هذه التظاهرة تسلط الضوء على خصوصيات التكوين في مجال الفندقة والاطعام ومد جسور التواصل مع المحيط الخارجي للمعاهد المعنية.

وتهدف هذه التظاهرة عامة الى التعريف باستراتيجية التكوين في مؤسسات التكوين التابعة لوزارة السياحة على المستويين الوطني والدولي، وتوفير فضاء لتبادل الخبرات والتجارب والمعارف وتطوير المهارات بالنسبة للمتدربين والمكونين، وتثمين التراث المطبخي وفن الضيافة التي يتميز بها المغاربة.

مجموع المشاهدات: 811 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة