الرئيسية | دولية | تكريم 5 مغاربة من بعثات الأمم المتحدة قضوا خلال عمليات حفظ السلام

تكريم 5 مغاربة من بعثات الأمم المتحدة قضوا خلال عمليات حفظ السلام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تكريم 5 مغاربة من بعثات الأمم المتحدة قضوا خلال عمليات حفظ السلام تكريم 5 مغاربة من بعثات الأمم المتحدة قضوا خلال عمليات حفظ السلام
 

 تم اليوم الخميس تكريم خمسة مغاربة، من أفراد بعثات الأمم المتحدة الذين فقدوا أرواحهم سنة 2015 تحت راية الأمم المتحدة خدمة للسلام في العالم، بمنحهم ميدالية داغ همرشولد للمنظمة العالمية . 

وهكذا، تم خلال حفل أقيم بمقر الأمم المتحدة بنيويورك بمناسبة اليوم الدولي لحفظة السلام التابعين للأمم المتحدة، منح الميدالية لعادل ختيرة، عضو بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى (مينوسكا)، الذي توفي في 7 شتنبر 2015، وكذا للهاشمي خالد وكمال الطاهري، عضوي عملية الأمم المتحدة في كوت ديفوار، اللذين توفيا أثناء أداء مهامهما في 27 يناير 2015 . 

كما حصل على هذه الميدالية عبد الإله البغزاوي عضو عملية الأمم المتحدة في كوت ديفوار، الذي توفي في 2 فبراير 2015، وإدريس زريق، الذي قضى يوم 11 نونبر 2015 أثناء خدمته تحت راية نفس البعثة الأممية . 

وقد تسلم هذه الميدالية نائب الممثل الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة، السيد عبد الرزاق لعسل . 

ويعتبر المغاربة الخمسة من ضمن 129 من أفراد البعثات الأممية لحفظ السلام، الذين قضوا خلال السنة الماضية أثناء تأدية واجبهم . 

وتعد المملكة، بأزيد من 2300 فرد من القبعات الزرق، المساهم ال15 في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام . 

وتم إحداث اليوم الدولي لحفظة السلام التابعين للأمم المتحدة سنة 2002 من قبل الجمعية العامة للاحتفاء بكافة الرجال والنساء الذين يشتغلون في إطار عمليات حفظ السلام، نظرا لكفاءتهم المهنية العالية، وتفانيهم وشجاعتهم، وكذا تكريما لذكرى أولئك الذين فقدوا حياتهم أثناء خدمتهم في قضية السلام . 

مجموع المشاهدات: 3705 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة