الرئيسية | متفرقات | العيون .. انطلاق فعاليات "ليالي العيون - رمضان 2016"

العيون .. انطلاق فعاليات "ليالي العيون - رمضان 2016"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم، مساء أمس السبت، بالقاعة المغطاة الجديدة بالقطب الرياضي بحي المطار، إعطاء انطلاق فعاليات "ليالي العيون رمضان 2016"، التي تنظمها الجماعة الحضرية للعيون، بشراكة مع مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، والمجلس الإليمي تحت شعار "البنية التحتية في خدمة العنصر البشري".

وتم خلال حفل الافتتاح عرض شريط تلفزيوني عن هذه التظاهرة، ولوحات استعراضية للفرق المشاركة في الأنشطة المسرحية والفنية والرياضية، وتوزيع عينة من الأطقم والتجهيزات على الفرق المشاركة في المسابقات الرياضية، وتسليم الوصولات الخاصة بالتأمين.



وقال رئيس المجلس البلدي، مولاي حمدي ولد الرشيد، إن تنظيم هذه التظاهرة، التي تحتضنها أحياء مدينة العيون إلى غاية فاتح يوليوز المقبل، تطمح الى اشراك اكبر عدد من الساكنة ولاسيما من فئة الشباب ذكورا واناثا ومن ذوي الاعاقة، وفسح المجال امامهم لابراز مهاراتهم وصقل مواهبهم في مختلف المجالات.

واضاف، في ندوة صحفية على هامش انطلاق فعاليات هذه التظاهرة، أن هذه الأخيرة، التي ستحتضن فقراتها البنيات التحتية والمرافق العمومية المؤهلة التي أضحت تزخر بها مدينة العيون، تستهدف في مرحلتها الاولى ازيد من 10 الاف شخص بشكل مباشر وعشرات الالاف بشكل غير مباشر، مبرزا ان مدينة العيون ستصبح قبلة لاحتضان الانشطة الرياضية طيلة السنة على جميع المستويات القارية والوطنية والجهوية والمحلية.

وذكر بالنجاح الذي حققته البطولة الافريقية للأندية الفائزة بالكأس في كرة اليد، التي احتضنتها مدينة العيون على مدى 12 يوما، سواء على مستوى التنظيم او البنيات التحتية التي تزخر بها المدينة، مبرزا ان العيون تشهد انجاز مجموعة من الملاعب الاخرى والقاعات المغطاة من اجل تعزيز البنيات التحتية التي تتوفر عليها المدينة.

ودعا ولد الرشيد، بالمناسبة، كافة الشباب والممارسين ومرتدي هذه الفضاءات الى الحفاظ على تجهيزاتها والوسائل المتوفرة من اجل ضمان استمراريتها خدمة لكافة ابناء المدينة بكل اطيافها، نساء ورجالا وشبابا واطفالا، ذكورا واناثا، مشيرا الى ان مدينة العيون تتوفر على 45 ملعبا رياضيا.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرمضانية تنظيم انشطة رياضية سيشارك فيها 3556 لاعبا و700 مؤطرا و 512 حكما، وتشمل دوريات في كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة والكرة الحديدية والشطرنج والتزحلق والكرة الطائرة وكرة المضرب، ومسابقات في حفظ القرآن الكريم كاملا بكل الكتاتيب القرآنية بمشاركة 850 مقرئا و85 مؤطرا و10 حكام، ومسابقة في الشعر الحساني سيشارك فيها 60 شاعرا وستة أطر وثلاثة اعضاء لجنة التحكيم.

كما يشمل برنامج هذه التظاهرة تنظيم مجموعة من الندوات تتمحور حول "الثقافة والتنمية"، و"الأبعاد الدينية والصحية والاجتماعية للصوم"، و "الشعر الحساني والموسيقى .. أي علاقة ؟"، و"المسرح الحساني .. الرهان والآفاق"، إلى جانب تقديم مجموعة من العروض المسرحية بمشاركة 22 فرقة مسرحية، وتنظيم سهرات فنية بمجموعة من الساحات والفضاءات بالمدينة باحياء الوفاق، و707، والمطار، والقسم، والمسيرة، والامل، وساحة المشور.

مجموع المشاهدات: 1002 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة