الرئيسية | متفرقات | إقليم العيون..فتح باب تلقي الاقتراحات بشأن مشاريع البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2016

إقليم العيون..فتح باب تلقي الاقتراحات بشأن مشاريع البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2016

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعلن رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم العيون عن طلب اقتراح مشاريع خاصة بالبرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2016، وذلك على مستوى عمالة إقليم العيون.

وأوضح بلاغ لرئيس اللجنة أن المشاريع التي يمكن أن تستفيد في هذا الإطار يجب أن تكون ضمن أهداف البرنامج الأفقي وأن تتمحور حول مجالات أساسية تشمل الأنشطة المدرة للدخل والتنشيط الاجتماعي والثقافي والديني والرياضي وتحسين ظروف الولوج إلى الخدمات الاجتماعية والبنيات الأساسية وتقوية الكفاءات المحلية والحكامة الجيدة.

وأضاف أن المشاريع المقترحة يجب أن تراعي عدة شروط تتمثل في تحديد أهداف المشروع بشكل دقيق وملاءمة هذه الأهداف والأهداف المسطرة بالقانون الأساسي وتوجهات المبادرة الوطنية وإمكانية التطبيق العملي للمشروع ومدى جدواه، وكذا وقع المشروع وقدرته على تعبئة الشركاء ومراعاة الطابع المحلي للمشروع ومؤشرات الفقر.

وتعطى الأولوية للاستفادة من تمويل المبادرة للمشاريع المقدمة من طرف حملة الشواهد العاطلين عن العمل والمشاريع المبتكرة والخلاقة ومشاريع السلاسل الإنتاجية وكذا حاملي المشاريع الذين لم يسبق لهم الاستفادة من تمويل عمومي.

وسيكون كل مشروع يتم انتقاؤه٬ بعد دراسته من طرف اللجنة التقنية المختصة والمصادقة عليه من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية٬ موضوع اتفاقية شراكة تحدد بموجبها التزامات صاحب المشروع ومساهماته المالية وكذا مساهمة المبادرة الوطنية ومختلف الشركاء٬ فضلا عن وصف المشروع وأهدافه ودوافع اختياره ومساطر تتبع إنجازه٬ مشيرا إلى أن المشاريع التي ستستفيد من الدعم المالي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستخضع للتقييم والافتحاص.

يشار إلى أنه تم تحديد تاريخ 29 يوليوز القادم كأجل للحصر الأولي لإيداع الملفات بمقر عمالة إقليم العيون٬ وأن يتم تقديم المشاريع حسب النموذج المحدد بالإعلان.

مجموع المشاهدات: 1110 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة