الرئيسية | متفرقات | "تعبئة وسائل الإعلام من أجل المغرب ومغاربة العالم" محور منتدى بالصخيرات لفائدة الصحفيين المغاربة المقيمين بالخارج

"تعبئة وسائل الإعلام من أجل المغرب ومغاربة العالم" محور منتدى بالصخيرات لفائدة الصحفيين المغاربة المقيمين بالخارج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شكل موضوع "تعبئة وسائل الإعلام من أجل المغرب ومغاربة العالم" محور منتدى نظمته الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة اليوم الأربعاء بالصخيرات،لفائدة الكفاءات الاعلامية المغربية بالخارج .

وقال الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة السيد أنيس بيرو في كلمة في افتتاح هذا اللقاء إن هذا المنتدى يهدف إلى فتح باب التفكير والنقاش حول الوسائل التي ينبغي وضعها لتعزيز تعبئة الصحفيين المغاربة المقيمين بالخارج من أجل المغرب وإبراز صورة البلد في العالم، ولاسيما قيم التسامح والتعايش بين الأديان والثقافات، فضلا عن ربط شبكة النساء الصحفيات بجميع الصحفيين المغاربة بالخارج.

وأضاف أن هذا المنتدى يسعى إلى أن يشكل مناسبة لإرساء أسس للتعاون و التنسيق بين الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة والصحفيين المغاربة المقيمين بالخارج العاملين داخل وسائل الإعلام الأجنبية، وكذا وسائل الإعلام المجتمعية و الجمعوية للنهوض بقيم "التعايش "، كما يروم توفير فضاء للتبادل و التقاسم بين الدبلوماسية و المشاركين حول موضوعات راهنة تشغل المغرب.

وأكد السيد بيرو أن "دور هذا المنتدى يتمثل في المساهمة في إشعاع المملكة، والدفاع عن مصالحها على الصعيد الدولي و الاستجابة لإنتظارات الصحفيين المغاربة المقيمين بالخارج، بالنظر إلى أهمية و تأثير وسائل الإعلام في العالم"، معربا عن الأمل في أن تتكلل هذه المبادرة بإحداث شبكة لهؤلاء الصحفيين، قصد مواكبة الدينامية الاقتصادية و الإصلاحات السياسية التي اعتمدها المغرب.

وقال مخاطبا الصحفيين "نريد أن تنقلوا إلى العالم الصورة الإيجابية للهجرة التي غالبا ما يتجاهلها بشكل متعمد جزء كبير من وسائل إعلام في بلدان الاستقبال، التي تظهر الجانب السلبي فقط للهجرة".

من جهته، قال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، إن "هذا اللقاء يشكل مناسبة لتعزيز التواصل بين الصحفيين المغاربة العاملين في وكالات أنباء أو في وسائل إعلام دولية، والذين يشكلون سفراء خاصين للمغرب بنجاحاتهم و جهودهم و مبادراتهم"، مضيفا أن اللقاء يوفر أيضا فضاء للتبادل والتقاسم يتيح إمكانية الإنصات لهذه الجالية، و الاستجابة لانتظاراتها و تثمين خبراتها.

كما أكد أن الصحفيين المغاربة المقيمين بالخارج يمثلون نموذجا مغربيا ناجحا يعكس مستوى عال من المهنية في سياق دولي جد تنافسي.

وعرف هذا المنتدى الذي حضرت أشغاله الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية و التعاون السيدة مباركة بوعيدة، مشاركة حوالي 50 صحفيا مغربيا يقيمون بدول عربية وأوروبية وأمريكية ويشتغلون بمختلف المجالات المرتبطة بالحقل الإعلامي، إضافة إلى صحفيين يمثلون مختلف المنابر الوطنية.

ويهدف المنتدى إلى التعريف بالكفاءات الاعلامية المغربية بالخارج وجمع شملها وفتح نقاش حول الادوار التي يمكن أن تضطلع بها وتقوية التشبيك والشراكة بين مهنيي الاعلام.

مجموع المشاهدات: 893 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة