الرئيسية | حوادث وقضايا | محاولة تسلل جماعية لمهاجرين أفارقة من المغرب إلى سبتة المحتلة تسفر عن إصابات

محاولة تسلل جماعية لمهاجرين أفارقة من المغرب إلى سبتة المحتلة تسفر عن إصابات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محاولة تسلل جماعية لمهاجرين أفارقة من المغرب إلى سبتة المحتلة تسفر عن إصابات محاولة تسلل جماعية لمهاجرين أفارقة من المغرب إلى سبتة المحتلة تسفر عن إصابات
 

نفذّ ما يزيد عن 300 مهاجر غير قانوني، ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، اليوم السبت، محاولة لاقتحام السياج الحدودي الذي يفصل أراضي مغربية بضواحي الفنيدق ، عن مدينة سبتة الخاضعة لنفوذ إسبانيا، شهدت تسجيل نجاح 60 منهم في اجتياز المكان، بحسب مراسل الأناضول.

وحتى الساعة الثانية بالتوقيت المحلي (13 ت.غ) تتواصل محاولات قوات الأمن المغربية لمنع مزيد من المهاجرين من الوصول إلى السياج الحدودي، حيث لا يزال العشرات عالقين في السياج، رافضين الانصياع لتعليمات الأمن.

وأفاد مراسل الأناضول، أن محاولة التسلل الجماعية لمدينة سبتة وما قابلها من تدخل أمني في الطرف المغربي بـ”العصي”، أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف المهاجرين الأفارقة، لم يتسن حصرها أ و تحديد طبيعتها حتى الآن، فيما شوهدت سيارات إسعاف مغربية وهي تنقل المصابين.

إلى ذلك تعيش قوات الأمن الإسبانية في الجانب الآخر من السياج الحدودي، حالة تأهب تحسباً لنجاح تسلل أعداد أخرى من المهاجرين غير الشرعيين إلى تراب الجانب الخاضع لإسبانيا في شمال البلاد.

ولم يتسن للأناضول الحصول على تعقيب السلطات المغربية والإسبانية.

ويرابط مئات المهاجرين بالغابات المجاورة لبلدة “بليونش” المحاذية للسياج الحدودي مع سبتة، إذ يقيمون هناك بشكل جماعي في انتظار الفرص المواتية للهجرة السرية نحو جنوب إسبانيا أو اجتياز الأسيجة الحدودية ودخول “سبتة”.

وتتكرر محاولات اقتحام المهاجرين المتواجدين بطريقة غير قانونية في المغرب، لمدينة سبتة، لكنهم يفشلون في العادة نتيجة تصدي قوات الأمن المغربية والإسبانية المرابطة على المناطق الفاصلة.


مجموع المشاهدات: 7011 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | اعلي منا
اشهد ان جريدة اخبارنا المغربية حرة و مستقلة
اني اشهد كل الصحراويين ان جريدة اخبارنا المغربية رائدة حرية التعبير بل انها من جرائد لا ترد الخيل عن هواها,لقد جربتها بعشرات التعاليق القاسية جدا و التي ما كنت انخيل انها ستعرضها وكم كانت مفاجآتي لم رايتها معروضة حتى استحيت. لقد كنت قبلها من معلقي جريدة تايمز التي كنت اظن انها من جرائد لا ترد الخيل عن هواها و لكن لاحظت انها لا تقبل في النظام المغربي ولا نصف كلمة تنتقده فصدقت الذين قالو انها جريدة تابعة للمخابرات المغربية والتي وظيفتها الانقضاض على الثلاثي : الجزائر,الصحراء الغربية,موريتانيا اما المغرب خط احمر و الذي هو اكثرانظمة الشمال العربي الافريقي فسادا ولكن اشكرها جزيلا على ما نشرته من تعاليقي والآأن جريدتي رقم واحد حالا هي جريدة اخبارنا المغربية وهو شئ ما كنت اتخيله ابدا ان جريدة مغربية رغم كراهيتي الابدية للمغرب و المغاربة انها سوف تكون محط اعجابي واكثرما حيرني انها قبلت حتى تعاليقي التي انتقد فيها العائلة المالكة لانها مقدسة اكثر من النبي و صحابته في المغرب !!!
مقبول مرفوض
0
2016/09/11 - 09:56
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة