الرئيسية | دولية | مبعوث أمريكي: فوز ترامب لن يؤثر على المعركة ضد داعش

مبعوث أمريكي: فوز ترامب لن يؤثر على المعركة ضد داعش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مبعوث أمريكي: فوز ترامب لن يؤثر على المعركة ضد داعش
 

 

قال المبعوث الأمريكي الخاص بريت ماكجورك يوم الأربعاء إن المعركة التي يخوضها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنتظيم داعش ستستمر بعد أن يتولى الرئيس المنتخب دونالد ترامب منصبه في يناير (كانون الثاني).

وتوقع ماكجورك مبعوث الرئيس الأمريكي باراك أوباما في الحملة ضد التنظيم المتشدد انتقالاً سلساً للسلطة إلى ترامب على الرغم من حملة الانتخابات الرئاسية التي أحدثت انقساماً بين الأمريكيين.

وقال ماجكورك في إشارة إلى التنظيم الإرهابي "شيء واحد يوحد الأمريكيين حقاً، وحّد المرشحين في حملة الانتخابات الرئاسية ويوحد العالم، هو المعركة ضد داعش".

وأضاف قائلاً، قبل اجتماع يوم الخميس في برلين لمسؤولين من 29 دولة من دول التحالف الستين الذي يقاتل داعش، "هذا تهديد يستهدفنا جميعاً".

ويشن التحالف الذي تقوده أمريكا غارات جوية ضد التنظيم الذي يسيطر على مناطق في شمال وشمال غرب العراق، وأثناء حملته الانتخابية دعا ترامب إلى عمل عسكري أشد لتدمير المتشددين.

ودافع ماكجورك عن نهح إدارة أوباما وقال إن ستة أشهر من التدريب لخميس ألفاً من القوات الكردية والعراقية وقوات أخرى تؤتي ثمارها في الهجومين المزدوجين ضد معقلي داعش في الموصل بالعراق والرقة في سوريا.

وأشاد بجهود تركيا لمنع المتشددين من عبور حدودها للانضمام إلى تنظيم داعش، وقال إن عدد المقاتلين الأجانب الذين يدخلون إلى سوريا الآن "ضئيل".

 
مجموع المشاهدات: 948 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة