الرئيسية | متفرقات | أزيد من 670 مستفيدا من حملة طبية متعددة التخصصات بالجماعة القروية تبانت بإقليم أزيلال

أزيد من 670 مستفيدا من حملة طبية متعددة التخصصات بالجماعة القروية تبانت بإقليم أزيلال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نظمت مندوبية وزارة الصحة بإقليم أزيلال، يومي 14 و 15 يناير الجاري، حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة الجماعة القروية تبانت، استفاد منها 676 شخصا. وذكر بلاغ لوزارة الصحة أن هذه الحملة، التي نظمت بتعاون مع جمعية ملائكة الابتسامة بالدار البيضاء، وبتنسيق مع عمالة إقليم أزيلال والجماعة القروية لتبانت، عرفت مشاركة عدد من الأطباء العامين والاختصاصيين في طب الأطفال، وطب النساء والتوليد، وجراحة الفم والأسنان، إلى جانب عدد من الممرضين والتقنيين والإداريين.

وأضاف البلاغ أنه تم خلال هذه الحملة الطبية إجراء عدة فحوصات، استفاد منها حوالي 185 شخصا في الطب العام، و70 طفلا في طب الأطفال، و46 مستفيدة في طب النساء والتوليد، و370 مستفيدا في طب الفم والأسنان. كما استفاد المرضى من كميات مهمة من الأدوية بالمجان وحسب وصفات الأطباء.

وحسب المصدر ذاته، تأتي هذه الحملة الطبية في إطار البرامج التي خططتها مندوبية وزارة الصحة بإقليم أزيلال لمواجهة موجة البرد والانخفاض الشديد لدرجات الحرارة التي تعرفها المنطقة، ولتقريب الخدمات الطبية والعلاجية الضرورية من ساكنة هذه المناطق الجبلية المعزولة والمعرضة لموجة البرد والثلوج.

مجموع المشاهدات: 835 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة