الرئيسية | دولية | هذه هي نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية بفرنسا

هذه هي نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية بفرنسا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه هي نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية بفرنسا
 

 

قال محافظون بارزون والمرشح الاشتراكي لانتخابات الرئاسة الفرنسية بنوا هامون إنهم سيدعمون مرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون في الجولة الثانية في مواجهة الزعيمة اليمينية المتطرفة مارين لوبان.

وبعد أن أشارت توقعات أولية إلى أن ماكرون ولوبان تأهلا للجولة الثانية، قال هامون لأنصاره إن حزبه تلقى "ضربة تاريخية" من قاعدة ناخبيه ودعا الناخبين لمساندة ماكرون ورفض لوبان "بأقوى طريقة ممكنة".

في الوقت نفسه قال رئيس الوزراء السابق جان بيير رافاران عضو حزب الجمهوريين، الذي ينتمي له المرشح المهزوم فرانسوا فيون "بلا تردد فيما يتعلق بي، يجب أن نساند إيمانويل ماكرون".

وحث المرشح المحافظ في انتخابات الرئاسة الفرنسية فرانسوا فيون الذي أخفق في التأهل لجولة الإعادة الناخبين على تأييد إيمانويل ماكرون مرشح الوسط، قائلاً إن مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف ستجعل فرنسا تفلس إذا فازت في الانتخابات.

وقال فيون لأنصاره بعد أن أشارت التوقعات الأولية إلى أن ماكرون ولوبان سيخوضان جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة في السابع من مايو (أيار) بعد الجولة الأولى، من الانتخابات اليوم، "ليس هناك خيار آخر سوى التصويت ضد اليمين المتطرف، سأصوت لإيمانويل ماكرون".

مجموع المشاهدات: 11348 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة