الرئيسية | أخبار وطنية | "فيدرالية اليسار" تدعو الى تعديلات تمس ميزانية "البلاط الملكي"

"فيدرالية اليسار" تدعو الى تعديلات تمس ميزانية "البلاط الملكي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"فيدرالية اليسار"  تدعو الى تعديلات تمس ميزانية "البلاط الملكي"
 

أخبارنا المغربية : 

في عددها الصادر اليوم الجمعة، قالت "أخبار اليوم" ، إن النائبان الوحيدان عن فيدرالية اليسار بمجلس النواب، عمر بلافريج وعمر الشناوي، دعوا إلى إدخال تعديلات على مشروع القانون المالي، عن طريق إحداث ضريبة متصاعدة على الثروة، وعلى الإرث، وتقليص الاعتمادات المالية الموجهة لجل القطاعات، بما فيها البلاط الملكي، من أجل تمويل إصلاح التعليم والصحة.

و اقترحت "فيدرالية اليسار" إحداث ضريبة تضامنية للنهوض بالتعليم، تؤدي الممتلكات التي تتراوح قيمتها بين 500 مليون ومليار سنتيم، بنسبة 0.1 في المائة سنويا، لتتضاعف هذه النسبة في الحالة التي تتراوح فيها الممتلكات بين مليار وملياري سنتيم، وترتفع إلى 0.5 في المائة بالنسبة إلى الممتلكات التي تفوق قيمتها ملياري سنتيم.

مجموع المشاهدات: 10176 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | ملاحظ
الله بهدي ما خلق
اسيدي متكلتوعيب يالبتكما طالبتما بنخفبض الاجور الصخمة وااغاءتقاعدالوزراء والبرلامانيين وتخفيض عدد الوزراؤ والبارلمانببن وكثرة اامجالس للافاؤدة الا اللدخ وكثرة ااحفلات ووووبزاف بزاف ولكن.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
-2
2017/05/12 - 05:48
2 | علي
فيدرالية اليسار عدو الاسلام ولكنه نزيه اراد النهوض بالطبقة المسحوقة لكن ما لا يعلمه اليسار هو ان الشعب تعايش مع الفساد واصبح جزء لا يتجزء من شخصيته.
مقبول مرفوض
1
2017/05/12 - 06:15
3 | الحبيب
تطوير التعليم
المرجو من المسؤولين تخصيص مبالغ مهمة للتعليم باعتباره قاطرة التنمية وتطور البلاد
مقبول مرفوض
3
2017/05/12 - 06:35
4 | ناصر
تحية رفاقية للمناضلين اليساريين عن مواقفهما الجريئة والتي تعبر في العمق عن الرغبة الأكيدة للحزب في الاصلاح ومناقشة ما كان لا يناقش
مقبول مرفوض
10
2017/05/12 - 07:34
5 | محمد
فكرة صائبة لمجال الصحة
أي مشروع لجعل التطبيب مجانا لفائدة جميع شرائح المجتمع المغربي فهو إنساني أولا وحقوقي بٱمتياز .والتعليم للجميع بدون فلسفة بعض الفهماء .مقرر بوكماخ ناجح مئة في المئة.والمواد العلمية بالفرنسية بدون تعصب العربية.كثرة المقررات ترهق التلميذ نفسيا .ارجو نقاش هده الفكرة و حب الخير للجميع فالمغرب بلد الإحسان والتكافل.
مقبول مرفوض
3
2017/05/12 - 07:49
6 | محمد
طلب المستحيل فات عليه الأوان والشعارات الفارغة والكلمات الفضفاضة والخطابات العاطفية التي تسلب إرادة المواطن باتت قديمة وما يهم الشعب وما هو أساسي لا يناقش لو كان لديناحزب قوي في المغرب لكان للمغرب شأن كبير في المسلسل السياسي وتشكيل حكومة من ستة أحزاب لخير دليل علىرجوع المغرب 20 سنة إلى الوراء---فكيف يمكن تفعيل ما تطلبه الفدرالية اليسارية وتطبيق ما تدعوا إليه الجمعيات المدنية؟؟
مقبول مرفوض
-2
2017/05/12 - 12:29
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة